ياهو تعلن اختراقها مجددا

ياهو بالتأكيد سمعت هذه الكلمة قبلاً، ياهو هو محرك البحث الشهير في الماضي قبل سيطرة جوجل على موازين الآنترنت، رُبما فتحت حساب ياهو قبلاً للتحدث مع أشخاص من بلدان أُخرى، أُهنئك على تلك الخطوة السيئة حقاً، لا تعرف لماذا هي سيئه؟! دعني أُخبرك قليلاً عما تم إعلأنه في الأيام الماضية.

ياهو تعلن اختراقها مجددا 1 17/12/2016 - 5:19 م

ياهو والقرصنة الأولى

أعلنت ياهو في سبتمبر الماضي أنها اكتشفت أكبر حملة قرصنه على بيانات مُستخدميها منذ نشأتها، قُدرت تلك الحسابات بحوالي 500مليون حساب لمستخدميها السابقين، تم الاختراق عام 2014، وأثار ذلك الإعلان ضجه في مواقع التواصل الاجتماعي كافه وتم رفع العديد من القضايا على الشركة لأنها لم توفر الحماية اللازمة لبيانات الأشخاص المُسجلين عليها، تمت سرقة البيانات الشخصية الخاصة بالمُسجلين، الضجة هنا كانت بسبب تأخر الشركة في الإعلان عن الحادث، مما سبب نوبة غضب عارمه بين المستخدمين.

القرصنة الثانية

يبدو أن هُناك تأخر شديد في تصريحات الشركة؛ فقد أعلنت أمس أول عن حدوث قرصنه أُخرى عليها، الجديد هذه المرة أن تلك القرصنة حدثت في عام 2013، موجه غضب كبيره جداً حدثت مع الإعلان الأخير، واستياء كبير من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والتي تستخدم تطبيق الشركة، لأن هذا الاختراق كان كبيراً لدرجة أنه تم سرقة بيانات وحسابات تُقدر بحوالي مليار حساب؛ وتم الإعلان أن الهجمتين مختلفتين تماماً عن بعضهم البعض.

إذا كنت تعتقد أنك مهما حاولت حماية حسابك الشخصي على الإنترنت وجعل بياناتك السرية سيجعلك بمأمن، أنصحك بالرجوع إلى هذا الموضوع مراراً وتكراراً لأنك على خطأ.