ولبر سكوفيل – حقيقة الصيدلي الأمريكي الذي اخترع (سكوفيل)


من هو مخترع وحدة سكوفيل، ولبر سكوفيل تفاجأ رواد موقع البحث الشهير جوجل بتغيير صورة شعار جوجل المعروف إلى صورة أحد الأشخاص الذي يبدو كطبيب أو صيدلي مرتديا البالطو الأبيض، وممسكا بفلفل أحمر، مما بدا غريبا لدى مستخدمي الموقع، نجيب في هذه المقالة عن كل الأسئلة التي بادرت إلى ذهن مستخدمي جوجل.

من هو ولبر سكوفيل:

من هو ولبر سكوفيل الذي تحتفل جوجل بذكرى ميلاده اليوم، ولبر سكوفيل، هو صيدلي أمريكي الجنسية تمكن من اختراع مقياس سكوفيل في عام 1912، سمي هذا الجهاز على اسمه، وهو عبارة عن جهاز لقياس شدة حرارة الفلفل الحار على اللسان داخل الفم، وقد نال عليه العديد من الجوائز  من جامعة كولومبيا في أمريكا بسبب اختراعه وحصد جوائز عالمية أخرى على مدار حياته.

ماهي وحدة سكوفيل:

هي الوحدة التي تمكن العالم الأمريكي ولبر سكوفيل من اختراعها، وهو عبارة عن جهاز يقوم بقياسشدة الألم الناتج عن تأثير حرارة الفلفل الحار على اللسان،  وهذا دليل على نسبة مادة تسمى الكابسا يسين التي توجد في جميع أنواع الفلفل الحار والحلو، وفائدة هذه الوحدة أنها تعمل على قياس نسبة الماء والسكر اللازمة لتقليل نسبة حرارة الفلفل على اللسان.

استخدامات اختراع سكوفيل:

تم استخدام اختراع سكوفيل لقياس درجة حرارة البهارات في المأكولات، وشدة  الحروقية واللدغة في الأكل، حيث تعمل على قياس نسبة مادة الكابسايسيين في الطعام التي تكسب المأكولات المذاق الحار ويمكن الإحساس به عن طريق التذوق عبر اللسان.

انجازات ولبر سكوفيل:

قام ولبر سكوفيل الصيدلي الأمريكي المعروف بتأليف كتاب سماه فن التركيب في عام 1895، ولاقى هذا الكتاب رواجا  في أمريكا  في ذلك الوقت، ويعتبر هذا الكتاب من اهم المراجع لتركيب العلاجات لبعض الأمراض الهامة، واستخدم أطباء وصيادلة أمريكا هذا الكتاب لعلاج المرضى في ذلك الوقت،  وعمل ولبر سكوفيل مدرسا في كلية ماساتشوستس تخصص صيادلة والعلوم الصحية.

وفاة ولبر سكوفيل:

وفي عام 1942 توفي العالم الأمريكي الكبير بعد صراع طويل مع المرض تاركا  خلفه العديد من الإنجازات والاختراعات التي ساهمت في علاج المرضى واكتشاف الأدوية.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر يتجاوز 11 جنيه للمرة الثالثة في التاريخ


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.