ولاية نيو هامبشاير.. ظهور أولى نتائج الانتخابات الأمريكية

ظهور أولي نتائج الانتخابات الامريكية في ولاية نيو هامبشاير، حيث حصل مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب علي نسبة٦١% مقابل ٣٨% لمنافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن جونيور. وفقا لمجلة “روز اليوسف”

ولاية نيو هامبشاير.. ظهور أولى نتائج الانتخابات الأمريكية 3 3/11/2020 - 11:59 م

وتقع ولاية نيوهامبشير بمنطقة نيو إنجلاند في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، تحدها ولاية ماساتشوستس، من الجنوب ولاية مين والمحيط الأطلسي من الشرق، وفيرمونت من الغرب، ومن الشمال مقاطعة كيبيك الكندية.

ولاية نيوهامبشير تعتبر خامس أصغر ولاية من حيث المساحة اليابسة، وهى تحتل الترتيب التاسع بين الولايات الأقل سكانًا بين الولايات الأمريكية والتي يبلغ عددها خمسون ولاية.

ولاية نيو هامبشاير.. ظهور أولى نتائج الانتخابات الأمريكية 1 3/11/2020 - 11:59 م

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد بدأت صباح اليوم الثلاثاء 3نوفمبر ٢٠٢٠، بالتصويت الحر المباشر للمواطنين الأمريكيين لاختيار رئيس الولايات المتحدة لمدة أربع سنوات قادمة، تبدأ هذه الفترة الرئاسية من شهر يناير٢٠٢١.

ولاية نيو هامبشاير.. ظهور أولى نتائج الانتخابات الأمريكية 2 3/11/2020 - 11:59 م

وجدير بالذكر أن ما يقارب 100مليون أمريكي، قد أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر من خلال مكاتب البريد، وشهد عمليات الاقتراع المبكر نسبة مشاركة كبيرة، وقد تم التصويت بالبريد نظرًا لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-١٩”.