وكالة ناسا..تعلن عن طوفان كبير سيدمر البشرية في أقرب وقت

حذر خبراء في وكالة ناسا الفضائية من خطورة الأوضاع في مياة المحيطات وأن ما يحدث سوف يؤدي إلى طوفان كبير يدمر البشرية في وقت قريب وذلك بسبب بدء ارتفاع منسوب المحيطات ونشرت الوكالة صور تم التقاطها من الأقمار الصناعية تظهر ارتفاع منسوب المحيطات يصل إلى 1.9 مم سنويًا كمعدل عام وكانت الأمم المتحدة الأمريكية أعلنت أن قسم الدراسات للتغيرات المناخية أن منسوب المحيطات يرتفع سنويًا بمقدار 3.2 مم وذلك في عام 2012.

وكالة ناسا..تعلن عن طوفان كبير سيدمر البشرية في أقرب وقت 1 1/9/2015 - 12:38 م

وصرح استاذ جامعة كولورادو الدكتور ستيفن نيريم أن ارتفاع منسوب المياة في المحيطات يصل إلى الثلث بسبب ارتفاع درجة الحرارة والثلثين الآخرين نتيجة ذوبان الجليد والثلوج وأوضح علماء مختصون في دراسة الجليد أنة من الممكن أن تكون زيادة درجات الحرارة عل مستوى الكورة الأرضية لا يأخذ بالاعتبار التفاصيل التي يمكن أن تسبب سرعة ارتفاع منسوب المحيطات.

وصرح عالم في جامعة كاليفورنيا الأمريكية الدكتور إيريك رينو أن هذه الحسابات تأخذ بالاعتبار ارتفاع الحرارة على سطح الجليد فقط وليس سرعة الذوبان الناتجة عن سقوط كتل جليدية كبيرة في المياه.

وأعطى مثالا إذا انفصلت كتلة جليدية ضخمة مساحتها 12 كيلومترا مربعا من جليد Jakobshavn في جرينلاند ويضيف رينو:«لو سقط هذا الجليد بكامله في المحيط، فإنه يكفي لرفع مستوى المياه في المحيط مقدار نصف متر».


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.