وكالة ناسا تعلن عن رحلة لـ كوكب المريخ.. والمصريين يتصدرون القائمة

كوكب المريخ هو كوكب بجوار كوكب الأرض، زعم الكثيرون أنه يوجد حياة هناك، وتمنى الكثيرون الذهاب لرؤية الكوكب وهل هناك حياة أم لا، وبتمنى العديد من الناس أن يذهبوا لرحلة فضائية، وهو ما كان يعتبر شبه مستحيل، بالنسبة للبشر، ولكن الآن أصبح أمرا سهلا من خلال وكالة ناسا في ظل تقدم التكنولوجي.

وكالة ناسا

وكالة ناسا تعلن عن رحلة لـ كوكب المريخ.

أعلنت وكالة الفضاء الطيران الأمريكية “ناسا” خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” الثلاثاء المضي عن رحلة لكوكب المريخ، قائلة” أرسل اسمك إلى خارج عالمنا.. إلى المريخ. رحلة  InSight ستحمل اسمك إلى الكوكب الأحمر إذا بعثته قبل الأول من نوفبر”.

وأطلقت “ناسا”، حسب ما أفادت “سكاي نيوز” صفحة رقمية لها تتيح فيها للأشخاص تسجيل أسمائهم للوصول عبر رحلتها المعلن عنها، مشيرة إلى أن العرض مجاني.

وذكرت الوكالة أن الرحلة تندرج تحت برنامج ” Insight” الخاص بالمريخ ستنطلق في مايو 2018، على أن تهبط على سطح الكوكب الأحمر في نوفمبر من العام نفسه، مشيرة إلى أن أخر موقع للتسجيل في أول نوفمبر، وفاق عدد المسجلين مليون مسجل.

وتحتوي الصفحة على خانات فارغة، ليسجل الراغبين في السفر للمريخ بيناتهم، كالأسم والدولة والبريد الألكتروني أو ما شابه.

المصريين تتصدر القائمة

وأظهرت خريطة تفاعلية للصفحة أن أكثر المتقدمين على  الرحلة، هم من الولايات المتحدة والهند وروسيا وبريطانيا، وكانت مصر أكثر دولة عربية قدمت طلبات للمشاركة في الرحلة بنحو 8500 طلب، وتليها السعودية بنحو 4500، ومن ثم المغرب 1800 طلب.

وليست أول مرة يتصدر المصريين عدة قوائم، فتصدر المصريين عدة قوائم سابقة، كما أنهم استطاعوا اكتساح تصويت الفيفا ليجعله محمد صلاح لاعب الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا متفوقا على كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

وتعتبر وكالة ناسا الأمريكية من أهم الوكالات على مستوى العالم في أخبار الفضاء وكل ما يتعلق به.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of عبد دخيل القريشي
    عبد دخيل القريشي يقول

    أتمنا أن أسافر إلى المريخ

  2. Avatar of احمدمحمد رمضان
    احمدمحمد رمضان يقول

    انا نافسي اطلع المريخ