وفاة و169 إصابة من التهاب الكبد الغامض الذي يصيب الأطفال

دب الخوف في قلوب الكثير من الناس في الفترة الأخيرة، بعد انتشار مرض الالتهاب الكبدي الذي يصيب الأطفال على وجه التحديد، وخصوصًا بعدما تم التسجيل لحالة وفاة، كما عملت بعض الدول وخصوصًا الولايات المتحدة على فحص الأطفال الذين تم الابلاغ عن إصابتهم.

وتم التعاون لمنظمة الصحة العالمية مع الكثير من البلدان للكشف عن السبب لهذا المرض الخطير، ومعرفة أعراضه ومراقبتها والعلاج المناسب.

تسجيل أول حالة وفاة لطفل بمرض الالتهاب الكبدي الغامض

التهاب الكبد الغامض
التهاب الكبد الغامض

أول تسجيل لحالة وفاة  بهذا المرض تم الإعلان عنها  في يوم السبت 23من شهر أبريل، في حين لم تكشف المنظمة عن مكان الحالة، وأكدت أن تلك الحالة كانت منذ يوم 21من شهر أبريل.

كما تم تسجيل حالات إصابات عدة قدرت ب169 إصابة، ولكن لم يعرف سبب المرض إلى الآن، و تم تسجيل تلك الحالات في الولايات المتحدة وإسبانيا وإيرلندا وهولندا وإسرائيل والدنمارك وبعض من الدول الأخرى الأوروبية.

كما تم الإعلان أنه يوجد 17 حالة من حالات الإصابة  تحتاج لعملية زراعة كبد وأن فئة المرضى هم من الأطفال ما بين الشهر وال16 عام.

وقال جراهام كوك ، وهو أستاذ الأمراض المعدية في إمبريال كوليدج لندن، أن التهاب الكبد الخفيف منتشر جدًا عند الأطفال، وأضاف: “لكن ما نراه في هذا الوقت الحالي هو مختلف تمامًا».

6 حالات خطرة لأطفال في بريطانيا يحتاجون لزراعة الكبد فورًا بسبب الالتهاب الغامض

كما ذكر موقع سكاي نيوز أنه  من بين حالات  الإصابة بهذا الالتهاب، يوجد 6 أطفال يحتاجون لعملية زراعة الكبد في أسرع وقت مخافة فقدان الكبد ووظائفه.

وتم إصدار تعميم لكافة الأطباء في الولايات المتحدة على ضرورة الانتباه لأعراض هذا الالتهاب، مع فحص جميع الحالات التي تم الإبلاغ عن إصابتها.

لماذا المرض خطير؟

التهاب الكبد الغامض
التهاب الكبد الغامض

يضر هذا المرض بقدرة الكبد على تنقية الدم ومعالجة العناصر الغذائية، وكذلك قدرة الجسم على مقاومة الالتهابات.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الكثير من  مرضي التهاب الكبد  من الأطفال تعرضوا لآلام في البطن مع إسهال وقيء مع عدم إصابتهم بالحمى، وهي من الأعراض الشائعة لآخر الأنواع المعروفة من التهاب الكبد، وإلى الآن لم يعرف الأطباء أي من الفيروسات وراء تلك الحالة، وجاري البحث في الأمر.

المصدر١

المصدر ٢

للمزيد تابعونا على موقع

نجوم مصرية


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.