وفاة مالك صحيفة ديلي تلغراف السير ديفيد باركلي بشكل غير متوقع عن عمر يناهز 86 عامًا

توفي السير ديفيد باركلي، أحد الأخوين المليارديرين اللذين يملكان مجموعة صحيفة تلغراف، بشكل غير متوقع بعد صراع قصير مع المرض عن عمر يناهز 86 عامًا.

وفاة مالك صحيفة ديلي تلغراف السير ديفيد باركلي بشكل غير متوقع عن عمر يناهز 86 عامًا 1 13/1/2021 - 9:07 ص

من خلال العمل في شراكة مع توأمه المتطابق، فريدريك، أصبح الزوجان من أنجح رجال الأعمال البريطانيين في وقتهم، حيث غامروا في الفنادق والشحن والتجزئة وملكية الصحف على مدى عدة عقود.

في قائمة Sunday Times Rich List لعام 2020، كان لدى الأخوين باركلي ثروة تقدر بنحو 7 مليارات جنيه إسترليني.

بدأ التوأمان العمل في الفنادق، مع مشترياتهما الأولى بما في ذلك Cadogan في Sloane Street في عام 1968، و Londonderry في Park Lane بعد ذلك بعامين وقصر Kensington في عام 1973. واستمروا في الاستحواذ على أكثر من 15 فندقًا خلال العقد التالي.

في عام 1983 استحوذوا على مجموعة الشحن ومصنع الجعة Ellerman Lines مقابل 47 مليون جنيه إسترليني. لقد باعوا السفن وشركة السفر، وبعد ست سنوات، جلبت الحانات ومصانع الجعة وحدها خمسة أضعاف ما دفعته للمجموعة.

لقد جمعوا عددًا من الأصول على مر السنين، بما في ذلك فندق ريتز في عام 1995 ولاحقًا فندق ميرابو في مونت كارلو، بالإضافة إلى بريكشو، وهي جزيرة صخرية صغيرة على بعد 80 ياردة من سارك في القنال حيث بنوا قلعة ذات أبراج بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني.

كان ديفيد باركلي، مثل شقيقه، معروفًا بحماية خصوصيتهم، ونادرًا ما يتحدث علنًا. قال ذات مرة: “نحن نتحلى بالخصوصية بشأن كل ما نقوم به. إنه ينبع من فلسفتنا المتمثلة في عدم التحدث عن أنفسنا، أو الادعاء بمدى ذكاءنا، أو التفاخر بالكيفية

تصدرت عائلة باركليز عناوين الصحف العام الماضي عندما تم الكشف عن أن أبناء ديفيد، أليستير وأيدان وهوارد، ونجل آيدان أندرو، قاموا بالتنصت على المعهد الموسيقي في فندق ريتز لتسجيل لفريدريك سراً من أجل حماية العائلة ومصالحها التجارية، على حد زعمهم.

حصل هو وشقيقه على لقب فارس في عام 2000 تقديراً لمساهمتهما في الأبحاث الطبية وجمعيات الأطفال الخيرية من خلال مؤسستهما الخيرية المشتركة. تأسست في عام1989، منذ ذلك الحين، قدمت المؤسسة أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك التبرعات لمستشفيات جريت أورموند ستريت وألدر هي.

تزوج ديفيد باركلي من عارضة الأزياء زوي نيوتن في عام 1955، وأنجب منها ثلاثة أبناء، أيدان، هوارد ودنكان. بعد الطلاق، أنجب ابنًا آخر، أليستير، من زوجته الثانية رينا أوروبزا، وأنجب تسعة أحفاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.