وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإليكترونى وصاحب العلامة الشهيرة في العالم @

راي توملينسون مخترع العلامة الأشهر في العالم “@” والتي ابتكرها لكى يفصل فيما بين الشخص والشبكة التي يريد الإتصال بها، كما أن ري توملينسون هو الشخص الذي استطاع أن يربط فيما بين العالم أجمع، توفي أمس الأحد 6مارس أثر اصابته بأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 74 عاما، وذلك نقلا عن فينتون سيرف نائب رئيس شركة جوجل والذي أعلن الخبر من خلال صفحته الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعى.

وفاة ري توملينسون

ولد راي توملينسون مخترع البريد الاليكترونى في عام 1941م، عشق التكنولوجيا ليتخد منها مسارا للدراسة ويتخرج بالفعل من معهد ماساشوستس ويقوم بعمل أول بريد الكترونى في عام 1971م، والذي أعلن أنه لم يتذكر منها حرفا ولا يعرف محتواها، ليقوم بتصميم البرنامج المسئول عن ارسال الرسائل من وإلى الأشخاص على شبكة اربانت والتي كانت مخصصة فقط للعسكريين والعلماء ومن فكرتها خرج الانترنت إلى النور.

وقد وصفت شركة ريتيون المبرمج راي توملينسون بأنه رغم كونه غير العالم باختراعه، الا أنه كان دائما مرحا ومتواضعا ولا يبخل في منح وقته ومهاراته لجميع من حوله.

و في عام 2012 نالت  أعمال المبرمج راي توملينسون، جائزة الأعمال الأشهر على شبكة الإنترنت، كما كانت الجملة الأشهر للمبرمج راي توملينسون هي :

“لا تصدقوا كل ما تقرأون على الويب، تذكروا هناك بشر خلف هذه الصفحات، والبشر يرتكبون أخطاء”.