وفاة الرسام التشيكي “جين ديتش”مؤلف ورسام شخصيات توم وجيري عن عمر يناهز 95 عاماً

توفي ليلة أمس رجل أدخل البهجة في نفوس عدد كبير جداً من الأطفال في العالم خلال الأعوام الثمانين الماضية، وهو الرسام التشيكي “جين ديتش”مؤلف ورسام شخصيات توم وجيري الشهيرة عن عمر ناهز ال95 عاماً. وفاة الرسام التشيكي "جين ديتش"مؤلف ورسام شخصيات توم وجيري عن عمر يناهز 95 عاماً 1 21/4/2020 - 4:39 م

وفاة الرسام التشيكي "جين ديتش"مؤلف ورسام شخصيات توم وجيري عن عمر يناهز 95 عاماً 3 21/4/2020 - 4:39 م

توفي أمس في مدينة براغ التشيكية الرسام الذي ألف شخصيات توم وجيري الكرتونية قبل أكثر من 80 عاماً، ولا يوجد شك في أن وفاته قد أحزنت الكثير من الناس كباراً كانوا أم صغاراً.

من منا لم يشاهد كرتون توم وجيري في صغره؟ بدأ إنتشار كرتون توم وجيري في عام 1940 أي قبل أكثر من 80 عاماً، وبذلك يكون كل الأطفال الذين ولدوا قبل 80 عاماً كانوا قد شاهدوا البرنامج.

من هو جين ديتش؟

جين ديتش لمن لا يعرفه هو رسام ومؤلف برامج كرتون أمريكي من أصل تشيكي، ولد في شيكاغو بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، التحق بالجيش الأمريكي ومن ثم تم تشخيصه بالتهاب رئوي ترك الجيش بسببه، وبعد تركه للجيش الأمريكي اتجه إلى مدينة براغ عاصمة التشيك للإقامة هناك ومباشرة أعماله الكرتونية منها، وتم تأليف مسلسل توم وجيري ورسم الشخصيات والحلقات بالكامل في التشيك على يد جين ديتش. وفاة الرسام التشيكي "جين ديتش"مؤلف ورسام شخصيات توم وجيري عن عمر يناهز 95 عاماً 2 21/4/2020 - 4:39 م

حاز كرتون توم وجيري على عدة جوائز أهمها جوائز الأوسكار والتي حازها المسلسل على مدار عدة سنوات، ومن أعمال جين ديتش الأخرى كرتون “باباي رجل البحر”

يذكر أن ديتش توفي عن عمر يناهز 75 عاماً، ولم يذكر أنه كان يعاني من أمراض عند وفاته.