وفاة الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق تشون دو هوان والحزب الحاكم في كوريا يمانع إقامة جنازة له

توفي الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق تشون دو هوان اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 90 عاماً، وتصدر خبر وفاة تشون دو هوان أغلبية المواقع الإخبارية، ويعد الرئيس تشون دو هوان أحد أبرز وأشهر من حكموا كوريا الجنوبية في تاريخها.

وفاة الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق تشون دو هوان والحزب الحاكم في كوريا يمانع إقامة جنازة له 2 23/11/2021 - 9:18 ص

وقالت مصادر صحفية كورية جنوبية بأن الرئيس الأسبق للبلاد والذي حكم كوريا الجنوبية في الفترة ما بين عام 1980 و1988 قد فارق الحياة صباح اليوم الثلاثاء بسبب مضاعفات مرضه بالإضافة لتقدمه الكبير في العمر، وتوفي تشون دو هوان المولود في عام 1931 عن عمر يناهز 90 عاماً.

وفاة الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق تشون دو هوان والحزب الحاكم في كوريا يمانع إقامة جنازة له 1 23/11/2021 - 9:18 ص

وتقول مصادر بأن الرئيس الأسبق لكوريا مصاب بمرض الورم النخاعي المتعدد المزمن، وبعد وفاته تحدثت العديد من الصحف والمواقع العالمية عنه وعن تاريخه، وكان تشون هوان قائد مذبحة جوانغجو التي تعتبر أشهر مذبحة حديثة في التاريخ الكوري، وتوفي أكثر من 600 شخص فيها.

وهاجم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية لي جي ميونغ الرئيس الأسبق للبلاد قائلاً بأنه يعتبر مجرم، واعتذر لي جي ميونغ عن عدم تقديمه تعزية رسمية، وعارض لي جي ميونغ إقامة جنازة رئاسية لتشون دو هوان كما أعرب عن موقفه تجاه الرئيس الأسبق، ومن جهته لم يعلق المرشح الآخر للانتخابات والمعارض بقوة لحزب الحاكم “يون سوك سول” على وفاة رئيس البلاد الأسبق.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.