وظيفة الأحلام براتب 400 ألف دولار سنويا، و3 شهور إجازة، ولكن لم يقبل بها أحد

مر عاما على الإعلان عن وظيفة طبيب عام، في الوحدة الصحية بأحد الأماكن الريفية في نيوزيلاندا، وعلى الراغب من المميزات الرائعة التي يتحصل عليه من يفوز بهذه الوظيفة، والتي تتمثل في راتب سنوي يقدر بـ 400 ألف دولار، بالإضافة لإجازة ثلاثة أشهر، إلا أنه لم يتقدم أحد للعمل في هذه الوظيفة.

وظيفة براتب 400 ألف دولار

الطبيب آلان كيني، وهو أحد الشركاء في الوحدة الصحية التي تقع في مدينة ” توكوروا ” بالتحديد في شمال جزيرة نيوزيليندا، ويبلغ عدد سكانها أقل من 14 ألف نسمة، أعلن عن وظيفة طبيب عام، لدى 4 شركات طبية وسيطة، إلا أنه لم يتقدم واحدا للحصول عليها.

وأوضح الدكتور كيني، والذي يبلغ من العمر 61 عاما، أنه كان قد انتقل من بريطانيا للعمل في مدينة توكوروا منذ حوالي 30 سنة، مشيرا إلى أنه لغى أجازته السنوية عدة مرات بسبب عدم وجود أطباء تحل محله في غيابه.

وإلتحقت سارة كيني ابنة آلان مؤخراً قبل عامين لتكمل المسيرة مع والدها الطبيب، موضحا أن العيادة تستقبل ما يقرب من 6000 مريضا.

وعلى الرغم من المبلغ الباهظ الذي عرضه الطبيب كيني، إلا أنه لا زال حتى الآن يبحث عن طبيب في الوحدة الصحية، وذلك على الرغم من عرضه بأن يكون راتب الطبيب الذي سيحضر للعمل في الوظيفة، ما يعادل راتب الطبيب في نيوزيلاندا مرتين، مع إجازة سنوية تقدر ب 12 أسبوعا، مؤكدا أنه لن يعمل في المساء أو العطلات الأسبوعية.

مواقع التواصل الإجتماعي التي ساهمت في نشر الوظيفة، أخيراً نجحت في أن يتلقى الطبيب آلان الكثير من الإتصالات ورسائل البريد الإلكتروني من عدة دول مختلفة من البرازيل وأمريكا الوسطى وبولندا وأوكرانيا والهند والبوسنة وجنوب أفريقيا وكندا وفرنسا.

وأوضح الطبيب آلان إلى أن من بين المتقدمين للحصول على الوظيفة كان هنالك مرشحون لها، ولديهم كافة المؤهلات، ولكنه آشار في النهاية أن المناطق الريفية في حاجة إلى الأطباء بشكل أكبر.



اترك تعليقاً