وسم “الثلاثاء الأسود” يفضح ممارسات الشرطة الوحشية ضد المتظاهرين في نيجيريا

أثار الثلاثاء الأسود في نيجيريا ضجة كبيرة عل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الممارسات الوحشية التي تمارسها الشرطة النيجيرية ضد المتظاهرين في عدد من مدن البلاد مثل أبوجا ولاغوس واللتان تعدان أهم مدينتين في البلاد.

وسم "الثلاثاء الأسود" يفضح ممارسات الشرطة الوحشية ضد المتظاهرين في نيجيريا 2 21/10/2020 - 6:41 م

ودعى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” لإنهاء وحشية الشرطة وانتهاكاتها في نيجيريا وطالب قوات الشرطة بضبط النفس والمتظاهرين بالتظاهر بطريقة سلمية والامتناع عن أعمال العنف.

وسم "الثلاثاء الأسود" يفضح ممارسات الشرطة الوحشية ضد المتظاهرين في نيجيريا 1 21/10/2020 - 6:41 م

ودان الكثير من الناس ما حدث في نيجيريا أمس واليوم، وأدان وزير خارجية الإتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” وحشية الشرطة في قمع المتظاهرين السلميين، وكانت قوات الأمن والجيش النيجيري قد قامت بقمع أكثر من ألف متظاهر سلمي باستخدام الأسلحة والذخيرة الحية في مدينة لاغوس التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لنيجيريا وذلك بسبب خرق المتظاهرين لقواعد حظر التجول المفروضة عليهم من قبل الحكومة، ومن جانبه قال جوزيب بوريل وزير خارجية الإتحاد الأوروبي أن أعداد الضحايا تعتبر كارثية.

وأثار وسم “الثلاثاء الأسود” ضجة كبيرة في السوشيال ميديا ولفت انتباه الكثير من المؤثرين والمشاهير وأهمهم الممثل الإنجليزي النيجيري إدريس البا والمغنية الأمريكية ريانا، وطالب الكثير من النشطاء بوقف العنف تجاه المواطنين.