وسط مخاوف وتوترات من جائحة الفيروس.. أنجيلا ميركل تحث المواطنين على استخدام مكالمات الفيديو بدلاً من التحية خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت المواطنين على تجنب زيارة أفراد الأسرة خلال عطلة عيد الميلاد واستخدام مكالمات الفيديو بدلاً من ذلك للتحية مثلما يفعل أفراد الخدمة في الخارج، وجاء ذلك في الوقت الذي تكافح فيه البلاد جائحة كوفيد-19. 

وسط مخاوف وتوترات من جائحة الفيروس.. أنجيلا ميركل تحث المواطنين على استخدام مكالمات الفيديو بدلاً من التحية خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة 1 19/12/2020 - 6:29 م

وقال ميركل في بث فيديو أسبوعي:”النساء والرجال المتمركزون بعيداً عن المنزل لضمان أن يعرف أمننا ما يعنيه الاتصال المحدود بأحبائهم، كما أنهم يعرفون ما يعنيه أن تكون قادراً فقط على استخدام Skype  لفترة طويلة من الوقت بدلاً من التواجد معاً”.

كما وجهت المستشارة ميركل نداءات عاطفية قبل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وحثت الألمان على تجنب السفر غير الضروري وقصر الاتصالات الاجتماعية على الحد الأدنى المطلق، حيث حذر خبراء الصحة من ارتفاع حاد في الإصابات خلال العطلات.

وأضافت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل:”ما ينتظر الكثير منا خلال عيد الميلاد هو أمر عادي بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بمهام في الخارج”.

تعاني ألمانيا من ارتفاع كبير في حالات الإصابة بالفيروس التاجي كوفيد-19 بالإضافة إلى ارتفاع معدل الوفيات جراء الفيروس، وتحول الثناء على ميركل لترويض الموجة الأولى من الفيروس إلى انتقادات لفشلها الملحوظ في معالجة الموجة الثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.