وزير الخارجية الصيني يشيد بآفاق التعاون الاستراتيجي مع روسيا باعتبارها لا حدود لها

صرح وزير الخارجية الصيني وانج يي لوسائل الإعلام الصينية بأن الصين وروسيا عازمتان على مواصلة علاقة الجوار النموذجية في العام الجديد، حيث لا ترى بكين حدودًا للمدى الذي يمكن أن يصل إليه التعاون الاستراتيجي الثنائي.

وزير الخارجية الصيني يشيد بآفاق التعاون الاستراتيجي مع روسيا باعتبارها لا حدود لها 2 2/1/2021 - 1:56 م

عام 2021 عام ذو أهمية خاصة للعلاقات الصينية الروسية، حيث سيدخل البلدان مرحلة جديدة من التنمية. وقال الوزير في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا ومجموعة تشاينا ميديا إن تطوير التعاون الاستراتيجي بين الصين وروسيا لا نرى حدودا ولا منطقة محظورة ولا سقوفا للمدى الذي يمكن أن يصل إليه هذا التعاون.

وبحسب وانج، فإن تطوير العلاقات الثنائية كان يوجهه قادة الدولتين، الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الروسي فلاديمير ببوتي، الذين تحدثوا خلال العام الماضي خمس مرات عبر الهاتف وتبادلوا المراسلات في مناسبات متعددة. وزير الخارجية الصيني يشيد بآفاق التعاون الاستراتيجي مع روسيا باعتبارها لا حدود لها 1 2/1/2021 - 1:56 م

وباعتبارهما المرساة الاستراتيجية والأولوية الدبلوماسية وفرصة التنمية والشريك العالمي لبعضهما البعض، فإن البلدين سوف يوسعان ويعمقان التعاون من نقطة انطلاق أعلى. وستواصل الصين وروسيا معا أن تكون مثالا على علاقات حسن الجوار والودية بين الدول الكبرى، وتضيف زخما للانتعاش العالمي، وتدعم الاستقرار الاستراتيجي العالمي”.

قال وانج إن العلاقات الصينية الروسية وصلت في عام 2020 إلى “مستوى تاريخي من جميع النواحي” على الرغم من التحديات التي يمثلها فيروس كورونا. وأيد الوزير التعاون الثنائي حول الوباء، بما في ذلك تطوير اللقاحات، مؤكدا أن روسيا كانت أول دولة ترسل مساعدات طبية إلى الصين عندما تفشى فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.