وزير إسرائيلي: نتنياهو التقى ولي العهد السعودي لكن الرياض تنفي ذلك

القدس (سي إن إن) – قال مسؤول بالحكومة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقد أول لقاء معروف له مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد ، لكن سرعان ما نفى هذا الادعاء من قبل كبير الدبلوماسيين في الرياض.

وزير إسرائيلي: نتنياهو التقى ولي العهد السعودي لكن الرياض تنفي ذلك 1 23/11/2020 - 8:08 م

في حديث لراديو الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين ، وصف وزير التربية والتعليم يوآف غالانت الاجتماع السري ، الذي قيل إنه عقد في مدينة نيوم السعودية ، بأنه “إنجاز مذهل” وهنأ نتنياهو.

“لنفترض أن وجود الاجتماع ذاته ، حقيقة أنه تم طرحه علنًا ، حتى لو كان نصف رسمي في الوقت الحالي ، هي مسألة ذات أهمية كبيرة من أي جانب أو أمر” ، قال عضو في حزب الليكود بزعامة نتنياهو ، عندما سئل عن اجتماع الأحد. كان وزير الخارجية مايك بومبيو أيضًا في نيوم وفي نفس الوقت التقى بن سلمان كجزء من جولته في الشرق الأوسط. وذكرت عدة وكالات إخبارية إسرائيلية أن بومبيو شارك أيضًا في الاجتماع.

لكن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان نفى عقد الاجتماع. وكتب بن فرحان على تويتر يوم الاثنين “لقد رأيت تقارير صحفية عن اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة من قبلSecPompeo. لم يحدث مثل هذا الاجتماع. كان المسؤولون الوحيدون الحاضرين أمريكيين وسعوديين”.

وامتنعت النائبة الرئيسية للمتحدث باسم وزارة الخارجية ، كال براون ، عن التعليق على تلك التقارير إلى المجمع الذي كان يسافر مع بومبيو. وكان الاجتماع الوحيد المدرج في جدول أعماله العلني هو الاجتماع مع ولي العهد السعودي ، والذي كان مغلقًا أمام الصحافة. لم يرد بومبيو على أسئلة من مجموعة الصحفيين المسافرين خلال الرحلة التي استمرت 10 أيام عبر أوروبا والشرق الأوسط.

ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية على الاجتماع ، الذي أوردته العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية ، لكن لم يكن هناك نفي رسمي أيضًا. وانضم إلى نتنياهو رئيس الموساد يوسي كوهين ، الذي قاد جهود التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج السنية ، بحسب التقارير الإسرائيلية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.