وزارة الصحة الإسرائيلية تجيز استخدام لقاح كوفيد -19 من موديرنا

قالت شركة الأدوية الأمريكية Moderna Inc، يوم الإثنين، إن وزارة الصحة الإسرائيلية قد أجازت لقاح كوفيد -19، في ثالث تصريح تنظيمي للقاح والأول خارج أمريكا الشمالية. وذكرت موديرنا في بيان لها: أن وزارة الصحة بإسرائيل تعاقدت على 6 ملايين جرعة ويُتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في شهر يناير الجاري.

وزارة الصحة الإسرائيلية تجيز استخدام لقاح كوفيد -19 من موديرنا 1 5/1/2021 - 8:25 ص

ويذكر أن شركة مودرنا حصلت على ترخيص لقاح كوفيد- 19 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وحاليًا تجري مراجعة للتراخيص الإضافية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وسنغافورة وسويسرا.

بدأت إسرائيل في تطعيم سكانها بواحد من أسرع المعدلات في العالم، وتهدف إلى الوصول إلى جميع المواطنين المعرضين للخطر بحلول أواخر يناير.

بدأت السلطات التطعيم في 19 ديسمبر باستخدام اللقاح الذي طورته شركتا Pfizer و BioNTech، وقال بنك إسرائيل يوم الاثنين إنه يتوقع أن ينتعش الاقتصاد بسرعة في عام 2021 إذا تم الحفاظ على البداية السريعة للبلاد في تطعيم الناس ضد كوفيد -19.

قالت شركة Moderna بشكل منفصل يوم الاثنين إنها ستنتج 600 مليون جرعة على الأقل من لقاح كوفيد -19 في عام 2021، بزيادة 100 مليون جرعة عن توقعاتها السابقة. كانت الشركة تعمل على الاستثمار والتوظيف من أجل تقديم ما يصل إلى مليار جرعة هذا العام.

قدمت موديرنا حتى الآن حوالي 18 مليون جرعة لحكومة الولايات المتحدة كجزء من صفقة 200 مليون جرعة. ايضا وقعت موديرنا صفقة مع حكومة كندا مقابل 40 مليون جرعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.