وزارة الداخلية النمساوية تعلن عن القبض على 14 مشتبه به بسبب هجوم فيينا

وأعلنت وزارة الداخلية النمساوية عن القبض على 14 شخص تم الاشتباه في أنهم على صلة بمنفذ هجوم يوم أمس، كما أن النمسا أعلنت أيضاً عن مقتل منفذ الهجوم أمس عقب تنفيذه مباشرة.

وزارة الداخلية النمساوية تعلن عن القبض على 14 مشتبه به بسبب هجوم فيينا 3 4/11/2020 - 1:25 ص

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي قاده بعض المسلحين في العاصمة النمساوية فيينا أمس الإثنين. وزارة الداخلية النمساوية تعلن عن القبض على 14 مشتبه به بسبب هجوم فيينا 1 4/11/2020 - 1:25 ص

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الحادث الذي أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص اليوم بعد أن أصدر بياناً على تيليرغام مؤكداً فيه المسؤولية الكاملة عما حدث.

ويذكر ان الحادث جرى مساء يوم أمس بعد أن قام مسلحون بإطلاق النار قرب أحد الشوارع الرئيسية والتي يقع بجانبها واحد من ين أكبر المعابد اليهودية في العاصمة النمساوية فيينا، وأسفر الحادث عن مقتل أربع أشخاص بينهم مسلح، وتم تسجيل عدد من الإصابات.

ويذكر أن منفذ الهجوم هو شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، قتلته الشرطة بعد أن أطلق النار على المارة وتم التعرف عليه من قبل الشرطة. وزارة الداخلية النمساوية تعلن عن القبض على 14 مشتبه به بسبب هجوم فيينا 2 4/11/2020 - 1:25 ص

ويذكر أن منفذ الهجوم يحمل الجنسيتين النمساوية والمقدونية الشمالية “المقدونية سابقاً” ووصفت الشرطة منفذ الهجوم بأنه إرهابي متطرف، ويذكر أيضاً أنه تم إطلاق سراحه من السجن في ديسمبر الماضي بعد اعتقاله لأسباب أمنية.