وداعا فيس بوك وتويتر: تعرف على شبكات تواصل اجتماعى تدفع اموالا لمستخدميها

الفيس بوك الذي اصبح أكبر موقع وشبكة تواصل اجتماعى في العالم هو يقوم على مشاركة كل شئ مع مستخدميه الا مشاركة الاموال.

وداعا فيس بوك وتويتر: تعرف على شبكات تواصل اجتماعى تدفع اموالا لمستخدميها 1 26/7/2014 - 8:22 م

000

فمثل هذه المواقع تربح الكثير والكثير من الاموال عن طريق الاعلانات التي يقدمها فهى تذهب للفيس بوك فقط ولا يشارك احد جزء من هذه الاموال.

لكن الآن توجد شركتان جدد على الساحه ستغير مفهوم التواصل الاجتماعى فالشركتان ستقوم بالدفع لمستخدميها جزء من الاموال التي ستحصل عليها.

الشركه الاولى هى شركة Bubblews وهى شبكة تواصل اجتماعى جديده خرجت منذ ايام من النطاق التجريبى لتبدأ تجربتها ومشوارها فهى تشجع المستخدمين الذين لديهم القدره على مشاركة محتوى يجذب عدد كبير من المعجبين.

اما الشركه الاخرى هى Bonzo Me وهى تحاول جاهده أن تفعل نفس الشئ منذا اوائل الشهر الحإلى وهى تابعه لشخص امريكى يعمل جراحا يدعى مايكل نوسباوم ويقول مايكل “صنعت الفيسبوك أطنانا من الأموال، بينما لا يحصل الناس الذين يقدمون لها المحتوى، على شيء، يحصلون على كل أفكار الشخص ومعلوماته، ويصنعون الأموال لأنفسهم”.

تدفع Bonzo Me حتى 80% من دخل الإعلانات لأكثر المشاركات شهرة ونجاحا.

شركة اخرى تعمل بناظم المشاركه مع مستخدميها لكن بطريقه اخرى فكل اعجاب ياتى ليك يتحول إلى قروش عندما تقوم بجمع 50 دولا أو مضاعفتها تاخذها فورا.

الجدير بالذكر أن الفيس بوك بلغ مستخدميه 1.3 مليار نسمه وتمتلك الشركة قيمه سوقيه كبيره حيث تبلغ 180 مليار دولار ويعتبر الرئيس التنفيذى للفيس بوك من اغنى اغنياء العالم فهو يملك 30 مليار دولار وذلك في اخر تصنيف وهو لا يتعدى الثلاثون عاما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.