هولندا تتجه الى حظر الألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة

ذكرت RTL Nieuws و NOS أنه سيتم حظر بيع وإضاءة الألعاب النارية في هولندا في يوم رأس السنة الجديدة ، كما قررت الحكومة المؤقتة في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء يوم الجمعة.

هولندا تتجه الى حظر الألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة 1 20/11/2021 - 6:20 ص

يوم الخميس ، تبين أن مجلس الوزراء لن يحظر الألعاب النارية للعام الجديد لأن البلديات يمكن أن تتخذ إجراءاتها الخاصة.

لكن الضغط على المستشفيات حاليا مرتفع للغاية بسبب وباء كورونا. ويرى مجلس الوزراء أن مئات الإصابات التي سببتها الألعاب النارية لا تضيف إلى ذلك.

في العام الماضي ، كان هناك أيضًا حظر على الألعاب النارية على مستوى البلاد بسبب جائحة الفيروس التاجي ، مما أدى إلى عدد أقل بكثير من الإصابات.

عالجت المستشفيات 108 اشخاص من اصابات ناجمة عن استخدام المتفجرات وعالج الاطباء 275 شخصا. بينما بلغ متوسط ​​عدد الإصابات في السنوات الأخيرة أكثر من ألف ، بحسب صحيفة NOS.

يوم الخميس ، دعا الاتحاد الهولندي VNG ورؤساء بلديات مجلس الأمن مجلس الوزراء إلى حظر الألعاب النارية مرة أخرى هذا العام. كما أشاروا إلى أن النظام الصحي يتعرض لضغوط كبيرة.

كما أشار الاتحاد ورؤساء الاتحاد إلى أن التباعد الاجتماعي ضروري لوقف انتشار الفيروس التاجي ، قائلين إن تقليد الألعاب النارية لا يُشجع. تم دعم دعوتهم من قبل جراحي الصدمات والممرضات والممارسين العامين.

وقبيل اجتماع مجلس الوزراء يوم الجمعة ، قال الوزيرين بالإنابة كايزا أولونغرين من وزارة الداخلية وفرديناند جرابرهاوس من وزارة العدل والأمن إنهما أخذتا تحذيرات رؤساء البلديات على محمل الجد.

كما أضاف وزير الصحة هوغو دي يونغ أن المرافق الصحية كانت بأقصى طاقتها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.