هل يفعلها ترامب؟.. مع دقات الساعة، “يخشى الكثير من تحرك ترامب العسكري ضد إيران”

وفقا لموقع”MEE” – يقوم ترامب بتكثيف العقوبات على إيران لجعل العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة أكثر تعقيدًا. لكن هل الضربة على الجمهورية الإسلامية ممكنة؟

هل يفعلها ترامب؟.. مع دقات الساعة، "يخشى الكثير من تحرك ترامب العسكري ضد إيران" 1 25/11/2020 - 11:09 ص

تتصاعد التوترات والتوقعات مع بدء نقل السلطة في واشنطن مع توقع الإدارة القادمة عكس حملة الضغط الأقصى التي شنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران والعودة إلى الاتفاق النووي.

يوم الثلاثاء ، أفادت مراسلة ميدل إيست آي ، سعاد الصالحي ، أن المسؤولين الإيرانيين ، القلقين من أن ترامب قد “يجر المنطقة إلى حرب مفتوحة قبل مغادرته” ، أصدروا تعليماتهم إلى حلفائهم العراقيين بوقف الهجمات على القوات والمصالح الأمريكية.

‘انه ممكن’

يقول محللون إن مثل هذه الضربة غير مرجحة ولكنها ليست مسبعدة تمامًا ، خاصة مع شخصية غير متوقعة مثل ترامب.

وقال ريان كوستيلو ، مدير السياسات في المجلس القومي الإيراني الأمريكي (NIAC): “أعتقد أن هذا ممكن. وهناك بعض المؤشرات المقلقة بهذا المعنى”.

واستشهد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة إلى الشرق الأوسط حيث أجرى محادثات مع قادة المعسكر المناهض لإيران ، بما في ذلك – إذا صدقت التقارير الإخبارية الإسرائيلية – لقاء مشترك مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

لكن كوستيلو قال إن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية سيكون “مسعىً رئيسياً” لوجستياً وسياسياً ، وإن ترامب لا يملك متسع من الوقت إلى جانبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.