“هل يعود ترامب للحكم”… من يحكم أمريكا في حال موت بايدن؟

تداول الكثير من الأشخاص حول العام، الكثير من الأسئلة التي تتعلق بالرئاسة الأمريكية، خاصة بعد الجدل الكبير الذي حدث حولها، بسبب تأخر صدور النتائج، قبل أن يعلن الإعلام الأمريكي، أمس، فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة، وانتصاره على منافسه دونالد ترامب.

"هل يعود ترامب للحكم"... من يحكم أمريكا في حال موت بايدن؟ 1 9/11/2020 - 12:23 ص

الصحف الأمريكية أجابت عن الكثير من التساؤلات التي تم رصدها بين المواطنين الأمريكيين، والتي كانت أثارت جدل لدى البعض، ونقدم لكم بعض الأمثلة عليها.

فمن أكثر الأسئلة التي تم تداولها، بالرغم من شدة المشهد المطروح، بخاصة أن جو بايدن يبلغ من العمر 87 عام تقريبا، ويأتي انتخابه في ظرف انتشار وباء عالمي خطير، الأمر الذي جعل كثيرون يطرحون هذا السؤال:

من الذي يحكم أمريكا في حال وفاة جو بايدن، هل هو المرشح الثاني صاحب الأصوات الأكثر في الانتخابات، دونالد ترامب، أم أنها نائبة الرئيس المكلفة من قبل الرئيس المنتخب حديثا؟

ووفقا لصحيفةabc” الأمريكية، فإنه بحسب القانون الأمريكي، يتولى منصب الرئاسة في حال وفاة الرئيس نائب الرئيس الذي عينه الرئيس المنتخب، بمعني أن كامالا هاريس نائبة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، هي من سيتولى الحكم في حال وفاة بايدن.