هل تعلم لماذا سمى جبل عرفات بهذا الاسم ومن أول شخص وقف عليه؟

 
عرفات جبل عرفات من اشهر الاماكن المقدسة فالوقوف على جبل عرفات يعد الركن الاعظم للحج حيث يتوافد عليه الملايين من الحجاج لاداء مناسك الحج متضرعين إلى الله  قلوبهم فرحة فيرتدى الجبل اجمل حلة له ويغطيه اللون الابيض..

هل تعلم لماذا سمى جبل عرفات بهذا الاسم ومن أول شخص وقف عليه؟ 1 27/3/2015 - 3:00 م

ولكن لماذا سمى ذلك الجبل المقدس بهذا الاسم ومن أول شخص وقف عليه؟

عندما خلق الله سيدنا ادم وجعله يسكن الجنة وعلمه من علم الله  وامر الملائكة أن تسجد له فسجدوا الا ابليس ابى واستكبرفغضب عليه ربه وطرده من رحمته فتربص له ابليس وعاش سيدنا ادم في الجنة وحيدا وبينما هو نائم خلق الله له  امراة من ضلعه وعندما استيقظ ادم وجد امامه كائن غريب فسالها سيدنا ادم: من انتى؟

قالت له: انا امراة خلقنى الله من ضلعك لكى اكون لك السكن والونس.. فقال لها ادم: ماسمك؟ قالت له :سمنى انت فالله علمك من علمه فاسماها ادم حواء لانها خلقت من شئ حى.

عاشا سويا في الجنة مسبحين لله ولكن الشيطان قام باغوائهما حيث قام باقناعهم بان ياكلا من الشجرة المحرمة التي حرمها الله ومنع سيدنا ادم من الاقتراب منها واكلا ادم وحواء من الشجرة المحرمة سويا فغضب الله عليهما وانزلهم من جنة الرحمن إلى الارض فنزلت السيدة حواء وسارت تبحث عن سيدنا ادم حتى وجدته نائما عند سفح جبل عرفات ولذا سمى الجبل بهذا الاسم لان ادم وحواء تعارفا عليه وهما أول من وقف على بل  عرفات وتضرعا إلى الله ليغفر لهما واستجاب لهم الله اللهم ارزقنا الوقوف على جبل عرفات واغفرلنا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.