هل إطالة النظر لخسوف القمر مُضرٌ | إليكم التفاصيل حسب أراء الخُبراء

اليوم يشهد العالم كله ظاهرةً فلكية فريدة، نعم فهو أطول خسوفٍ للقمر تشهده الأرض خلال القرن، ومن ثم تظل تلك الحادثة محط إهتمام الجميع سواء كانوا خبراء متخصصين أو من عامة الناس الذين سوف يُبهرهم بلا شك المشهد الرائع للقمر وهو يبدو مخسوفاً بظل الشمس ومجال الأرض، وهنا يظل التساؤل الهام من الكثيرون عبر أرجاء المعمورة كلها.. هل النظر لخسوف القمر أو بمعنى أدق إطالة النظر لتلك الظاهرة الرائعة والاستثنائية مُضرٌ أم لا.. وبالسطور التالية سوف نوضح إليكم الرأي الشافي من قبل الخبراء المتخصصين.

هل إطالة النظر لخسوف القمر مُضرٌ | إليكم التفاصيل حسب أراء الخُبراء 1 27/7/2018 - 5:06 م

هل إطالة النظر لخسوف القمر يُحدث مشاكل للعين

أكد الخبراء سواء كانوا ممن يسيرون في مِضمار علوم الفلك والفضاء أو حتى المتخصصون بالمجال الطبي وصحة العين، أن النظر لخسوف القمر أو حتى إطالة النظر اليه ” لا يسبب أي مشاكل للعين ” وأكدوا أن القمر يختلف عن الشمس في خسوفه، حيث أن الشمس تُرسل بدورها أثناء الخسوف أشعة ضارة للغاية عكس القمر أثناء الخسوف لا يُرسل مثل تلك الأشعة.

ومن الجدير بذكر :

أن ظاهرة خسوف القمر الليلة لن تكن الظاهرة الاستثنائية الوحيدة التي يشهدها العالم في غالبيته العُظمى، بل أكد المختصون أن اليوم سوف يقترب كوكب المريخ من الأرض عند أقرب نقطه له على الإطلاق حيث يمكن مشاهدة المريخ أيضاً حال صفاء السماء مثله كمثل نجم أحمر متوهج.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.