واجهوه بـ 3 إتهامات حول العنصرية..هكذا أجاب دونالد ترامب بغضب


رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump إتهامات له بإستخدام العنصرية ضد الأمريكيين من أصل أفريقي. مؤكداً انه بعيد كل البعد عن العنصرية ولم يستخدمها أبداً.

وعقب مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، واجه مراسل ياهو نيوز ترامب بإتهامات من قبيل إدلائه كلام عنصري. وأنكر ترامب الإتهامات بغضب إذ لا يمكن أن تخرج منه العنصرية مشيراً ان الناس ستعرف ذلك لو فعل.

وقال انه لم ينتابه القلق حول مزاعم وجود أدلة صوتية ومرئيات تثبت تحدثه بالعنصرية، لأنه واثق بأنه لم يستخدم إطلاقاً تصريحات عنصرية.

وكان كشف محامي ترامب السابق مايكل كوهين لمجلة Vanity Fair ان ترامل أطلق مراراً تصريحات عنصرية بحضوره. بما في ذلك في عام 2016 اثناء حملته الإنتخابية بقوله ان السود أغبياء بالتصويت لي. وأصبح كوهين عدو لترامب بعد إقراره بإنتهاكات حدثت في حملة ترامب الإنتخابية بعد أن تم إستجوابه، معرباً انه مستعد للتعاون مع المحققين وكشف كل شي يخص ترامب بما في ذلك حول تقديم معلومات متعلقة بتدخل روسيا في الإنتخابات الأمريكية الرئاسية 2016.

ورد ترامب على سؤال آخر حول إدعاءات مساعدته السياسية السابقة أوماروسا مانيغولت نيومان بسماعها شريط وهو يتفوه بنطق كلمة “زنجي” بقوله انه زائف، والتي وصفها ترامب بأنها كلبة بعد طردها من الوظيفة من قبل الجنرال كيلي، وهي التي ألفت كتاب “المعتوه” تكشف من خلاله تفاصيل عن ترامب اثناء ما كانت في وظيفة مديرة للاتصالات  في البيت الأبيض. فيما شعر ترامب بالغضب من كوهين وصل لحد دعوة الناس بعدم التعامل معه في المحاماة.

Donald Trump ترامب لا يعرف من هو  ليل جون lil jon

واجهوه بـ 3 إتهامات حول العنصرية..هكذا أجاب دونالد ترامب بغضب 1 8/11/2018 - 3:17 م
ترامب يصف أوماروسا بأنها “كلبة”..وهكذا بررت المتحدثة بإسم البيت الأبيض

إتهام ثالث حول إستخدامه كلمات عنصرية (العم توم) عن مغني الراب “ليل جون” lil jon رد عليه ترامب بأنه لا يعرف من يكون! لكن بعد إخباره بأنه متنافس في برنامج تلفزيوني كان ترامب حكماً فيه، بدى ترامب يتذكره لكنه أوضح عدم إطلاقه تصريحاته عنصريه عنه أو أي شخص آخر.

وكان بوقت سابق من المؤتمر طُرح على ترامب سؤال من المراسل ياميش ألكيندور من شبكة بي بي إس، عما إذا كان يشجع تقدم القومية البيضاء، بعد وصف نفسه أنه قومي، وأتهم ترامب ألكيندور  الذي هو أمريكي من أصل أفريقي، بطرح سؤال عنصري، وأدعى ترامب انه الإستطلاعات تظهر أن أكثر الناخبين هم من الأمريكيين من أصل أفريقي”السود”.

بحسب ياهو نيوز فإن إستطلاعات شهر اكتوبر لنسبة التصويت لترامب من الناخبين السود لا تتجاوز 8 في المئة، لكن ترامب أثاره ذلك وقال إنها محاولة للتقسيم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.