بالفيديو خطوات تصنيع زجاجات البلاستيك !

نعم نستخدم هذا الشئ يوميا وربما أكثر من مرة في اليوم الواحد، يستخدمة الاطفال، الرجل، النساء، وكبار السن، فهو تقريبا المفضل بعد الوجبات الثقيلة والخفيفة، سوف نتعرف خلال هذا المقال عن طريقة تصنيعة وكيف يصل لنا بالشكل المعتاد وكيف كان شكلة قبل عملية تشكيلة في المصانع، دعونا نتعرف على طريقة تصنيعه من خلال بعض الصور والفيديوهات، تابع.

بالفيديو خطوات تصنيع زجاجات البلاستيك ! 1 13/2/2015 - 9:05 ص

صدمة 3

صدمة 4

صدمة 2

https://www.youtube.com/watch?v=ZfyPCujUPms

هل تعرفت عليها الآن؟ نعم انها زجاجة 2 لتر البلاستيك (بيبسى، وكوكاكولا )، وفي الاعلى طريقة تصنيع هذه الزجاجات بعد نفخها في المصانع لتصل إلى الشكل المعروف، والصورة في الأعلى هو شكلها قبل أن يتم نفخها وتشكيلها.

معلومة على الهامش : 

نشرت بعض الدرسات مؤخرا لتلفت النظر إلى أمكانية أعادة استخدام هذه الزجاجات أكثر من مرة (ومن منا لا يقوم بهذا )، وراحت الدرسات تؤكد أن هذه الزجاجات في الأصل مصنوعة من مادة Polyethylene terephthalate وهذه المادة عادة ما تتفاعل مع المياة لتكوين مادة الديوكسين، وهى مادة خطرة مسببة للسرطان.

وفي الوقت نفسة نشرت عدة تكذيبات لهذه الدرسات (من قبل مصنعى هذه الزجاجات  !)  وأكدت أن هذه الزجاجات لا يمكن أن تسبب اى أضرار، ويكفي فقط غسلها جيدا من وقت لأخر للقضاء على ما يتكون من بكتيريا !




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.