هجوم ميونخ ومن قام بعملية الهجوم وما اسفر عنه من قتلى

الشرطة الالمانية  خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم السبت صرحت فيه عن هوية منفذ الهجوم الذي حدث مساء امس يوم الجمعة  واوضحت انه مواطن المانى ايرانى الاصل ويبلغ من العمر 18 عاما وانه يعيش في ميونخ ما يقرب من عامين وهذا ما افادت به التحقيقات.

هجوم ميونخ ومن قام بعملية الهجوم وما اسفر عنه من قتلى 1 23/7/2016 - 12:27 م

وصرح رئيس الشرطة الالمانية خلال المؤتمر الصحفي أن منفذ الهجوم قام باطلاق النار بالقرب من مطعم يقدم وجبات سريعة “ماكدونالدز” وبعد ذلك توجه الجانى إلى مركز تسوق “اوليميبيا” وبعد ذلك تمكن من الهروب موضحا أن منفذ الهجوم لم تكن له اى ملفات سابقة لدى الشرطة وانه لم يكن محط انظار.

واضاف انه تم الهجوم من قبل الجانى بمسدس كان يحمله مشيرا إلى أن معرفة  الدافع وراء هذا الهجوم لم تتضح بعد أن كان عملا ارهابيا ام له دوافع اخرى كما افاد أن التحقيقات ما زالت مستمرة في معرفة هوية ضحايا الهجوم الذي يبلغ عددهم 10اشخاص من بينهم صغار السن بالإضافة إلى 21 مصابا كما اضاف أن منفذ الهجوم قام باطلاق النار على نفسه.

مؤكدا انه كان يشتبه في بداية الامر أن من قام بتنفيذ الهجوم ثلاثة اشخاص مفسرا ذلك بانه في موقع الحادث تم رصد سيارة تسير بسرعة وكان يستقلها ثلاث اشخاص إلى أن اتضح فيما بعد عدم صلتها بمنفذ الهجوم.

كما اكد أن الشخص الذي تم تصويره في الفيديوالذي انتشر سريعا على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى عقب هذا الهجوم انه منفذ الهجوم.

واوضح أن استقرار الامن في المنطقة المحيطة بالهجوم كان من أولويات الشرطة نافيا ما تردد عن وقوع اطلاق النار وسط المدينة.