هجوم إلكتروني جديد يضرب شركة الطيران الإيرانية “ماهان”

أعلنت شركة الطيران الإيرانية ماهان إيرلاينز، الأحد، إنها تعرضت لهجوم إلكتروني، لكنها تداركت الموقف، مؤكدة أن جميع الرحلات ستستمر كما هو مخطط لها.

هجوم إلكتروني جديد يضرب شركة الطيران الإيرانية "ماهان" 1 21/11/2021 - 5:13 م

وقال أمير حسين ذو الأنفاري، المدير العام للعلاقات العامة بشرطة الطيران، للوكالة إن “الهجمات الإلكترونية ضد شركة الطيران ليست جديدة، وقد تمكنت بالفعل من السيطرة على هذه الهجمات في عدة مناسبات”.

مشيرا بأن هذا النوع من الإختراق ليس بالشيء الجديد، قائلاً إنها “حالة طبيعية لفريق أمن الشركة الذي تصرف بحكمة وفي الوقت المناسب. لتحييد الهجوم”، مشيرًا إلى أن “كل شيء في الحاضر والمستقبل ستعمل الرحلات الجوية كما هو مخطط لها، وسيتم الإعلان عن أي تغييرات. “المقبلة“.

وفي حوادث مماثلة، أعلنت السلطات الإيرانية الشهر الماضي أن محطات وقود مختلفة في جميع أنحاء البلاد تعرضت ل “هجوم إلكتروني”، بحسب التلفزيون الحكومي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن المجلس الأعلى للأمن القومي قوله إن المشكلة نتجت عن “هجوم إلكتروني على نظام معلومات توزيع الوقود”، مشيرا إلى أن “تفاصيل الهجوم وأصله قيد التحقيق“.

تعود إحدى أهم الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها إيران إلى سبتمبر 2010، عندما ضرب فيروس ستوكسنت منشآت مرتبطة ببرنامجها النووي، مما أدى إلى سلسلة من الأعطال في أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم.

واتهمت إيران الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف وراء الهجوم. كما اتهم عدد من الخبراء في مجال أمن المعلومات أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية بأنها المحرض عليها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.