هايرتز: اسرائيل خارج منظمة اليونسكو

 اصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليماته إلى مبعوث اسرائيل لليونسكو بالانسحاب رسمياً من منظمة الامم المتحدة الثقافة والعلم. لكي تنضم اسرائيل إلى الولايات المتحدة التي أعلنت في تشرين الأول / اكتوبر الماضي انها ستسحب عضويتها  من منظمة  اليونسكو بسبب “استمرار التحيز المناهض لاسرائيل”

هايرتز: اسرائيل خارج منظمة اليونسكو 1 23/12/2017 - 12:25 ص

وقد طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتنياهو  تقديم خطاب الانسحاب الرسمي من المنظمة  بحلول نهاية العام. وطبقا للقواعد الداخلية المتبعة من طرف الدول الأعضاء في  اليونسكو، حيث أن انسحاب اسرائيل  سيدخل حيز التنفيذ في 31 ديسمبر من العام بعد تقديم الرسالة. ولذلك، وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة أعلنت رسمياً في تشرين الأول / أكتوبر، فإن كلا البلدين سوف يغادر الوكالة في نفس الوقت.

وقد اتخذ  نتانياهو هذا القرار بعد سلسلة من النقاشات التي تقف في مضمونها  حاجة اسرائيل إلى مساندة الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت ستكون  معزولة بمفردها  في هاته الخطوة. انسحاب إسرائيل لا يمنعها من طلب أن تكون مراقبا في المستقبل، كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفعل.
و أضاف مبعوت اسرائيل لدى منظمة يونسكو، بان الولايات المتحدة الأمريكية انسحب من اليونسكوبسبب اسرائيل، ولابد كواجب أخلاقي من طرفنا رد الجميل للولايات المتحدة الأمريكية والانضمام اليها أينما كانت،

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.