نيجيريا: يخشى المئات من الطلاب أن يختطفهم مسلحون

قالت الشرطة النيجيرية ، يوم السبت ، إن مئات الطلاب فقدوا بعد أن هاجم مسلحون مدرسة في ولاية كاتسينا بشمال نيجيريا.

نيجيريا: يخشى المئات من الطلاب أن يختطفهم مسلحون 1 13/12/2020 - 4:59 م

هاجم مسلحون مسلحون ببنادق “AK-47” مدرسة العلوم الحكومية الثانوية في كانكارا في وقت متأخر من يوم الجمعة ، وفقًا للمتحدث باسم شرطة الولاية جامبو إيساه.

وجاء في بيان للشرطة أن “جهات البحث تعمل بهدف البحث عن الطلاب المفقودين أو إنقاذهم”.

ونقلت رويترز عن أحد أولياء الأمور وموظف بالمدرسة قوله إن ما يقرب من نصف طلاب المدرسة البالغ عددهم 800 في عداد المفقودين.

تبادل إطلاق النار بين الجيش والشرطة والقوات الجوية والمسلحين

وقال الرئيس محمد بخاري في بيان إن الجيش النيجيري حدد موقع المهاجمين وكان يتبادل إطلاق النار معهم في غابة بمساعدة سلاح الجو في البلاد.

وقال عيسى إن الشرطة في مكان الحادث تبادلت إطلاق النار مع المسلحين ، مما سمح لنحو 200 طالب بالفرار بحثا عن الأمان ، مضيفا أن الشرطة ستنشر قوات إضافية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ. وقالت الشرطة إن ضابطا أصيب بالرصاص خلال التبادل.

ولا تزال الشرطة والجيش يعملان لتحديد عدد الطلاب المختطفين والمفقودين.

ويعتقد أن المسلحين ينتمون إلى مجموعات من قطاع الطرق في المنطقة المضطربة ومن المعروف أنهم يقومون بعمليات خطف مقابل فدية. كما أصبحت الهجمات التي يشنها متشددون إسلاميون على السكان المحليين شائعة في الأجزاء الشمالية الشرقية من نيجيريا.

في أبريل 2014 ، اختطفت جماعة بوكو حرام الجهادية 276 فتاة من مهجعهم المدرسي في شيبوك بولاية بورنو. حوالي مائة منهم ما زالوا في عداد المفقودين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.