نصائح حول يوم الارض هي خدمة تقدمها جوجل للإحتفال بيوم الأرض العالمي Earth Day Tips

نصائح حول يوم الارض هو شعار أو خدمة قامت شركة جوجل بإطلاقها وذلك قبل بدأ الإحتفالات الخاصة بيوم الأرض العالمي أو كما يُعرف بـ Earth Day، حيث قامت جوجل بإطلاق هذا الشعار وذلك لمساعدة الناس للإحتفال باليوم العالمي الخاص بالأرض حيث تساعد هذه النصائح على تنمية الوعي الثقافي للإهتمام بالأرض التي تقدم لنا الكثير من الموارد الطبيعية التي نستخدمها في حياتنا كالهواء والتربة والمياه، وكل هذا من خلال الأرض حيث اليوم السبت 22 إبريل هو يوم الإحتفال بالأرض فتمت تسمية هذا اليوم بإسم يوم الارض العالمي Earth Day، والتي قامت جوجل بإطلاق الشعار الخاص بها لتأييد وتعاونها مع هذا الإحتفال نصائح حول يوم الارض Earth Day Tips.

نصائح حول يوم الارض

نصائح حول يوم الارض، الشعار الذي قامت بإطلاقه جوجل

فكما قُلت في بداية المقال أن جوجل قامت بإطلاق هذا الشعر والذي هو نصائح حول يوم الارض أو Earth Day Tips وذلك لحث الناس على الحفاظ على الأرض والبيئة ومواردها الطبيعية، حيث قامت شركة جوجل بتوضيح تلك النصائح وهي عبارة عن:

  1. أن تقوم بإغلاق كافة الأضواء والمصابيح في الغرفة التابعة لك وكل التي في بيتك في حال عدم إستخدامها، وذلك توفيراً للكهرباء.
  2. أن تقوم بتجربة أكل الخضروات والفاكهة وذلك للإبتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الغير الصحية.
  3. أن تقوم بالمشي أو ركوب الدراجات أو السيارات مع صديقك أو أن تجرب أن تستخدم وسائل المواصلات العامة.
  4. الحفاظ على البيئة ومعرفة أهمية الطبيعة ومواردها.
  5. أن تزرع شجرة بجانب المنزل أو في حديقة المنزل الخاصة بك وذلك لزيادة أعداد الأشجار التي تمد الجو بالأكسجين وتسجب غاز ثاني أوكسيد الكربون الفاسد.
نصائح حول يوم الارض
نصائح حول يوم الارض 

متى قامت شركة جوجل بإطلاق شعارها نصائح حول يوم الارض Earth Day Tips

قامت شركة جوجل التي تمتلك أكثر محرك بحث ذات أهمية في العام بإطلاق شعارها نصائح حول يوم الارض Earth Day Tips في بداية اليوم السبت 22 إبريل، وذلك لتقديم النصائح للناس وتوعيتهم لنشر الوعي الثقافي بينهم والحفاظ على الأرض ومواردها الطبيعية كالتربة والهواء والمياه وذلك عن طريق زرع الأشجار والحفاظ على الطاقة الكهربائية عن طريق توفير إستخدامها وعدم الإسراف فيها.

نصائح حول يوم الارض
نصائح حول يوم الارض

إحتفال دول العالم بيوم الأرض العالمي Earth Day

حيث قامت الدول فية كافة أنحاء العالم بالإشتراك في إحتفالات يوم الارض العالمي ومنهم 175 دولة حول العالم قامت بإحتفالات يوم الأرض اليوم ومنهم دولتين عربيتين وهما الكويت والإمارات، حيث كانت تهدف الإحتفالات إلي نشر الوعي الثقافي بين الطلبة المدرسية وتعريفهم بأهمية الأرض ومواردها الطبيعية وذلك عن طريق تجارب عملية ليعرفوا كيف يجب أن نحافظ على موارد الأرض كالتربة والهواء والمياه والإبتعاد عن أي شئ من الممكن أن يضر الأرض ومواردها.

تاريخ الإحتفال بيوم الأرض العالمي Earth Day Tips نصائح حول يوم الارض

يرجع تاريخ إحتفال يوم الأرض Earth Day إلي الفكرة التي قام بها السيناتور “غايلور نيلسون كيوم” وذلك أنه يجب على الناس أن تحتفل بالأرض وأهميتها ومواردها التي جعلت كل كائن حي يعيش ومن دونها لم نكن أحياء، ومن هنا جاءت الفكرة أن يتم تخصيص يوم في العام يتم فيه الإحتفال بالأرض وتمت تسميته بيوم الأرض العالمي وفيه تقوم كل دول العالم بالإحتفال به من خلال إغلاق كافة الآنوار لمدة دقيقة.