نجوم مصرية: ننشر لكم قواعد قبول طلاب الثانوية الكويتية والسعودية بجامعات مصر

أقر اليوم المجلس الأعلى لجامعات مصر شروط قبوله لطلاب الثانوية العامة الكويتيين والسعوديين بجامعاته، والتي سوف تؤهلهم لألتحاقهم بكليات الجامعات والمعاهد، هذا ويشترط معادلة المستوى العلمي للثانوية الكويتية بشعبتي “الأدبي والعلمي” بدولة الكويت بشهادة الثانوبة العامة المصرية بمرحلتيها.

نجوم مصرية: ننشر لكم قواعد قبول طلاب الثانوية الكويتية والسعودية بجامعات مصر 1 7/7/2014 - 6:35 م

هذا ومن المقرر أن يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية “النظام الموحد” بما يحتويه من معادلات تراكمية سواء للصفوف الثلاثة كاملة “أولى – ثانية – ثالثة” بنسب ” 10% – 30% – 60%” أو لصفين دراسين ” ثانية – ثالثة” بنسب “40% – 60%” أو لصف واحد بنسبة “100%”.

كما أنه تكون الشهادة النهائية لقسم الثانوية بمدرسة الكويت الأمريكية معادلة للثانوية العامة المصرية وتقبل بنفس شروط الثانوية الأمريكية.

كما أن الثانوية الامريكية من المدرسة العالمية الأمريكية بالكويت مؤهلاً للألتحاق بالكليات الجامعية بمصر والتي تقبل بنفس شروط الثانوية الأمريكية، وكذلك دبلوم المدرسة الأمريكية الدولية بالكويت تؤهل أيضاً للألتحاق بالكليات الجامعية في مصر بنفس شروط الثانوية الأمريكية.

أما بالنسبة لطلاب الثانوية السعودية، فأن يتم إلغاء التحصيلي عند حساب المجموع الأعتباري للشهادة ابتداء من العام الجاري، وانه يتم أحتساب المجموع الأعتباري وفقاً لجدول حدد المجلس الاعلى للجامعات وذلك على أن تكون نسبة امتحان المدرسة “70%” ونسبة امتحان القدرات “30%” لتنسيق عام 2014 وكذلك لعام القادم، وذلك على أن تقل نسبة امتحان المدرسة إلى “60%” إلى “40% للقدرات عام 2016 إلى 2018 وتخفيضها مرة آخرى إلى “50%” لأمتحان المدرسة، و”50%” لأمتحان القدرات بدءاً من العام الدراسي 2018 / 2019 وما يليهم.

وهذا وسيتم أستمرار العمل بتلك قواعد القبول والمعمول بها عند قبول هذه الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية المصرية.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد قرر قبول نحو “15 ألف” طالبة وطالبة من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات الحكومية هذا العام وذلك بواقع “5%” من عدد الطلاب المقبولين بالثانوية العامة.

وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق
وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.