نجمة تلفيزيون الواقع الأمريكي كيم كارديشيان تتبرع بمليون دولار لضحايا الصراع في أرمينيا

أعلنت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي الشهيرة كيم كارديشيان صباح اليوم عن دعمها لبلدها الأول أرمينيا، وذلك بعد تبرعها بمبلغ مليون دولار أمريكي للمتضررين من الحرب الأخيرة الدائرة حول إقليم نارغونو كارباخ المتنازع عليه.

وقالت كيم كارديشيان اليوم في “ستوري” عبر انستغرام أنها حولت مبلغ مليون دولار لدعم الأرمنيين المتضررين من جراء الصراع بين القوات الأرمنية والجيش الآذري على أقليم كارباخ “غرة باغ” المتنازع عليه بين أذربيجان من جهة وأرمينيا من جهة أخرى، ويذكر أن لكيم كارديشيان أصولاً أرمنية من جهة ابيها، وعلقت كارديشيان قائلة: “أمة أرمنية واحدة” وذلك تعبيراً عن انتمائها لبلادها ودعماً لها.

وكيم كاريشيان هي واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً في الوسط الفني الأمريكي، وذلك فضلاً عن أنها كانت قريبة جداً من أن تكون السيدة الأولى للولايات المتحدة الامريكية بعد إعلان زوجها “كانييه ويست” الترشح للانتخابات الأمريكية هذا العام قبل أن يتراجع عن قراره.

لدى كيم كارديشيان عدة اخوات يعتبرن من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وهن كايلي وكيندل جينر.

ويذكر أن المعارك مستمرة بين الجيش الأذربيجاني والقوات المسلحة الأرمنية منذ عدة أسابيع بسبب الخلاف بين البلدين على إقليم “ناغورنو غرة باغ” الجبلي والذي كانت تضمه أذربيجان بموجب القانون الدولي قبل أن تفقده عقب تفكك الإتحاد السوفيتي، ويذكر أن في أقليم كارباخ تسكنه أغلبية أرمنية مسيحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد