ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية التركية 2018 والمؤشرات الأولية ” فوز أردوغان ” وأسماء المرشحين

يشهد الشعب التركي الآن حالة جديدة من الأحوال السياسية، حيث تجرى نتيجة انتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية 2018 في وقت واحد وذلك سوف ننشر إليكم موعد إجراءات تلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية 2018 وأسماء المرشحين بتلك الانتخابات وخلال الساعات القادمة سيتم تحديد أسماء الفائزين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا 2018  ما بين جميع المرشحين.

نتيجة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تركيا 2018

واليوم سوف يحسم قبول 660 مرشح بالانتخابات البرلمانية تركيا 2018 بدلا من 550 سابقا، وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الرئيس التركي الجديد وهو حصوله على أكثر من 50 % من الأصوات المتقدمة ولكن في حالة التعادل سوف تجرى الدولة دورة أخرى في شهر يوليو.

الانتخابات التركية الرئاسية والبرلمانية 2018.

هناك ما يقرب من ستة مرشحون تم تقدمهم إلى انتخابات الرئاسة 2018 بتركيا، وبدأ جميع المواطنين بالتقدم لأبواب الأقتراع في جميع محافظات تركيا للإدلاء بأصواتهم بدء من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا، وتتم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية 2018 في تركيا تحت تشديد أمنى قوي ومشيرا أنه تم منع الدعاية الانتخابية بدء من يوم السبت مساءا، ونستعرض معا أسماء المرشحين بالانتخابات الرئاسية في تركيا 2018.

  1. رجب طيب أردوغان.. مرشح تحالف عماده الأساسي حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 15 عاما.
  2. محرم إنجه.. مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض.
  3. ميرال أكشنار.. مرشحة عن حزب الخير.
  4. صلاح الدين دميرتاش.. مرشح عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.
  5. تمل كرامولا أوغلو.. مرشح عن حزب السعادة.
  6. دوغو برينجيك.. مرشح عن حزب الوطن.

نتيجة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تركيا 2018

انتهت حاليا جميع أبواب الاقتراع أمام الناخبين وستتم عمليات فرز الأصوات وتحديد المؤشرات الأولية خلال الساعات القادمة، حيث هناك ما يقرب من 1.4 مليون شخص قام بالإدلاء بأصواتهم خلال الفترة المحددة وتعتبر تلك الانتخابات الرئاسية في تركيا 2018 مبكرة عن موعدها المحدد نوفمبر 2019.

تشير المؤشرات الأولية بتقدم أردوغان بالانتخابات التركية 2018 الرئاسية بنسبة 56% وجاري معرفة النتائج النهائية خلال الساعات القادمة.

فاز المرشح أردوغان باعلى نسبة تصويت في الانتخابات الرئاسية التركية 2018  واقيمت حالة من الفرح داخل شوارع تركيا.