نتنياهو يوضح حقيقة إجراء انتخابات مُبكرة في إسرائيل بعد فشل مفاوضاته مع حزب البيت اليهودي

بعد أن أشعلت استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان نيران التكهنات بانتخاباتٍ مُبكرة داخل إسرائيل بعد أن انسحب بحزبه من الائتلاف الحكومي الهش داخل حكومة بنيامين نتنياهو، تأتى الفرصة سانحة لحزب البيت اليهودي لكي يكن هو المتحكم في مصير استمرار حكومة نتنياهو من عدمه، فبعد انسحاب ليبرمان احتجاجاً على عقد تهدئة مع الفصائل الفلسطينية داخل القطاع وإسرائيل برعاية القاهرة، كان لزامٍ على نتنياهو أن يجلس مع زعيم حزب البيت اليهودي اليمنى لكي يُقنعه بالانضمام لإتلافه.. ولكن فشل الاجتماع المُزمع.. وتناثرت الآنباء عن سقوط حكومة نتنياهو، فما هي الحقائق إليكم تفاصيل رد نتنياهو على الأحداث.

نتنياهو يوضح حقيقة إجراء انتخابات مُبكرة في إسرائيل بعد فشل مفاوضاته مع حزب البيت اليهودي 1 16/11/2018 - 5:17 م

نتنياهو يرد على احتمالية سقوط حكومته

حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريحاتٍ له عقب لقاء جمعه مع زعيم حزب البيت اليهودي نفتإلى بنيت، والذي طالب بحقيبة وزارة الدفاع بالحكومة شريطة أن يوافق على الانضمام لها، وإنقاذ حكومة نتنياهو من الانهيار، وهذا ما رفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي ومن ثم فشل الاجتماع، أكد نتنياهو بعدها، أن الدعوة لانتخابات مبكرة هي مجرد شائعات.

وقال مُتهماً في تصريحاته.. أن تلك الشائعات مصدرها حزب البيت اليهودي لإحداث بلبلة بالرأي العام بإسرائيل، بعدما فشلت مفاوضات ضمه للحكومة بسبب رفض منحه وزارة الدفاع، وأكد نتنياهو أن أي انتخابات مبكرة داخل إسرائيل تعنى بوضوح وصول تكتلات اليسار إلى السلطة، والتي ترغب في عقد سلام مع الفلسطينيين كما حدث باتفاقية أوسلو بالعام 1992.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.