نانسي بيلوسي تتعهد باتخاذ إجراءات بشأن محاكمة عزل ترامب

يضغط الديمقراطيون في مجلس النواب من أجل محاكمة سريعة لعزل دونالد ترامب بشأن أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، بحجة أن الحساب الكامل ضروري قبل أن تتمكن البلاد والكونجرس من المضي قدمًا.

نانسي بيلوسي تتعهد باتخاذ إجراءات بشأن محاكمة عزل ترامب 1 22/1/2021 - 3:07 م

قد ترسل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي اللائحة التي تتهم الرئيس السابق بـ “التحريض على التمرد” إلى مجلس الشيوخ اليوم الجمعة، لتحضير محاكمة فورية في نهاية الأسبوع أو الأسبوع المقبل.

ويقول الديمقراطيون إن المشرعين يمكنهم التحرك بسرعة لأنهم كانوا جميعًا شهودًا على الحصار، وكثير منهم يفرون بحثًا عن الأمان مع نزول المشاغبين إلى مبنى الكابيتول.

وقالت بيلوسي يوم الخميس “سيكون قريبا، لا أعتقد أنه سيكون طويلا، لكن يجب أن نفعل ذلك”.

وقالت إن ترامب لا يستحق “الخروج من بطاقة السجن” في ثاني مساءلة تاريخية له لمجرد ترك منصبه والرئيس جو بايدن وآخرون يطالبون بالوحدة الوطنية.

قالت بيلوسي إنها ستتحدث إلى مديري إجراءات العزل، المدعين التسعة في مجلس النواب الذين اختارتهم لمرافعة القضية أمام هيئة المحلفين في مجلس الشيوخ، “في الأيام القليلة المقبلة” حول الموعد الذي قد يكون فيه مجلس الشيوخ جاهزًا للمحاكمة.

أخبر ترامب الآلاف من مؤيديه أن “يقاتلوا مثل الجحيم” ضد نتائج الانتخابات التي أقرها الكونجرس في 6 يناير قبل أن تغزو حشد غاضب مبنى الكابيتول ووقف الفرز.

وكان توفي خمسة أشخاص، بمن فيهم ضابط شرطة في الكابيتول، في االفوض، وعزل مجلس النواب الرئيس المنتهية ولايته بعد أسبوع، وانضم 10 جمهوريين إلى جميع الديمقراطيين في الدعم.

قالت بيلوسي إنه سيكون من “الضار للوحدة” أن ننسى أن “الناس ماتوا هنا في السادس من يناير، في محاولة لتقويض انتخاباتنا، وتقويض ديمقراطيتنا، وإهانة دستورنا”.

على الرغم من أن بيلوسي يمكن أن تبدأ المحاكمة عن طريق إحالة المقال إلى مجلس الشيوخ – وهي عملية شملت في الماضي مديري المساءلة الذين يوجهون الاتهامات عبر مبنى الكابيتول – فإن توقيت المحاكمة يمكن أن يعتمد أيضًا على المناقشات بين زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والزعيم الجمهوري ميتش مكونيل، الذي يتفاوض حول كيفية إدارة مجلس الشيوخ الجديد المكون من 50 إلى 50.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.