ناسا تؤكد لأول مرة بالأدلة عن اكتشاف مياه سائلة على سطح المريخ

في ظل الأبحاث التي تقوم بها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أعلنت قبل قليل، عن اكتشاف عظيم تم اكتشافه في كوكب المريخ، من خلال بث نتائج ودراسات تؤكد وجود ماء سائل تحت سطح المريخ المتجمد.

ناسا تؤكد لأول مرة بالأدلة عن اكتشاف مياه سائلة على سطح المريخ 1 28/9/2015 - 11:43 م

وأكدت وكالة الفضاء “ناسا” على أن هناك دلائل قوية على وجود أراض منحدرة على الكوكب الأحمر، كما أن الباحثون لاحظوا خلال سنة 2010 لأول مرة معالم داكنة بطول أكثر من 100 متر وعرض 5 أمتار، مشيرة إلى أنه قبل ثلاثة ملايير سنة، شهد كوكب المريخ حياة بيئية لا تختلف كلياً عن الحياة في كوكب المريخ، من خلال تواجد محيطات مياه مالحة، وبحيرات ووديان.

وأضافت وكالة “ناسا” أن هذا الإكتشاف سيكون له تدعيات كبرى في دراسة المريخ، فقد يعني هذا تواجد حياة ميكروبية تحت سطح المريخ، وهذا قد يدل العلماء على إيجاد كائنات حية تتنفس وتتحرك خارج الأرض، وسط سكون الأرض.

فإنه بعد إثبات وجود الآنهار الفرعية  والبحيرات  على كوكب المريخ، فإنه سيسهل خطط الرحلات المأهولة إلى كوكب المريخ، لأنه في هذه الحالة سوف يكون مصدراً جاهزاً للماء والأكسجين، كما أنه سيكون مصدراً غنياً للمساعدة على الدراسة والأبحاث.

فإنه بعد إثبات وجود الآنهار الفرعية والبحيرات على كوكب المريخ، فإنه سيسهل خطط الرحلات المأهولة إلى كوكب المريخ، لأنه في هذه الحالة سوف يكون مصدراً جاهزاً للماء والأكسجين، كما أنه سيكون مصدراً غنياً للمساعدة على الدراسة والأبحاث.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.