مُستشار ترامب | يُحدد الطريقة التي تنتهي بها الأزمة بين بلاده وتركيا

بعد أن بلغت الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حداً غير مسبوق، وذلك على خلفية قيام الأخيرة بإعتقال قسٍ أمريكياً تحت دعوى المشاركة في التخطيط لانقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مما أدى إلى إشتعال الموقف بين واشنطن وأنقرة إلى الحد الذي فرضت فيه الولايات المتحدة عقوباتٍ قاسية على الإقتصاد التركي مما أدى إلى أثار كارثيه عليه، يخرج مُنذ قليل مستشار الرئيس الأمريكي ” جون بولتون ” بتصريح قد يكون الفُرصة الأخيرة لأنقرة لكي تُعيد المياه إلى مجاريها مع واشنطن.. فما هي التفاصيل الهامة في تصريحات بولتون.

مُستشار ترامب | يُحدد الطريقة التي تنتهي بها الأزمة بين بلاده وتركيا 1 22/8/2018 - 6:22 ص

جون بولتون ليس أمام تركيا إلا هذا الطريق لعودة العلاقات

حيث أكد المستشار الخاص بالرئيس الأمريكي ” جون بولتون ” في تصريحاتٍ صحفية منذ قليل، أن على أنقرة أن تُدرك أنه ليس أمامها من طريقٍ أخر لكي تعود علاقات بلاده معها إلى مستوياتها قُبيل الأزمة الخاصة بالقس الأمريكي، إلا التصرف من قبل حكومة أنقرة بالشكل المُلائم لدولة عضواً في حلف الناتو والكلام ” لبولتون “.

وقال مُؤكداً، أن العلاقات لن تعود أبداً إلى طبيعتها مع تركيا إلا بعد أن تُطلق السُلطات التركية صراح القس الأمريكي ” أندرو برنسون ” دون قيدٍ أو شرط.

ويرى مُراقبون تصريحات بولتون بابً موارباً للحكومة التركية لكي تنفذ منه من تلك الأزمة الطاحنة بينها وبين واشنطن، بينما يرى آخرون أن تلك التصريحات والتشدد من قبل الإدارة الأمريكية في مطلب إطلاق صراح القس، قد يدفع الأمور بين البلدين لمزيد من التأزم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of كريم
    كريم يقول

    الولايات المتحده الامريكيه تسلك طريق الفلسطنيين فـ اتخاذ القرار مع اليهود ستري الان تركيا كم شعرت بالفخر ايران حينما ارهقت امريكا ومن يعاونها وهي دوله خربه بنيه و اساس فما لكم وان كانت تمتلك بنيه واساس واراده من الله لن تتاثر وتشعر بضعف قوه ايران والولايات المتحده