ميركل: طرد ترامب على تويتر “إشكالي”

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الاثنين إن طرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تويتر من قبل الشركة “إشكالي”.

ميركل: طرد ترامب على تويتر "إشكالي" 1 11/1/2021 - 8:48 م

علق موقع تويتر ترامب بشكل دائم من منصة المدونات الصغيرة يوم الجمعة ، مشيرًا إلى خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف في أعقاب اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول الأمريكي.

ولدى سؤاله عن قرار تويتر ، قال المتحدث باسم ميركل، ستيفن سيبرت، إن مشغلي منصات التواصل الاجتماعي يتحملون مسؤولية كبيرة عن عدم تعرض الاتصالات السياسية للتسمم بالكراهية والأكاذيب والتحريض على العنف.

قال إنه من الصواب عدم التراجع عند نشر مثل هذا المحتوى، على سبيل المثال عن طريق الإبلاغ عنه. لكن زايبرت قال أيضًا إن حرية الرأي هي حق أساسي ذو أهمية أولية.

وصرح للصحفيين في برلين بأنه “يمكن التدخل في هذا الحق الأساسي، ولكن وفقا للقانون وضمن الإطار الذي يحدده المشرعون وليس وفقا لقرار من إدارة منصات التواصل الاجتماعي”.

ومن هذه الزاوية، ترى المستشارة أنه من الإشكالية أن يتم الآن تجميد حسابات الرئيس الأمريكي بشكل دائم.

علق فيسبوك يوم الخميس حساب ترامب حتى 20 يناير ، يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وربما إلى أجل غير مسمى. ميركل نفسها ليس لديها حساب على تويتر ، على الرغم من أن سيبرت يمتلكه والعديد من وزراء الحكومة الألمانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.