ميركل تناقش فرض حجر صحي كامل على ألمانيا ولاعبي المنتخب الألماني يتبرعون بمبلغ 2.5 مليون يورو

تقول هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل قامت بعقد إجتماع طارئ مع رئاسة مجلس الوزراء في ألمانيا لمناقشة أوضاع البلاد في ظل تفشي وباء كورونا.

وقال أحد المسؤولين أن فيروس كورونا التاجي سيسفر عن فرض حجر صحي على كامل أنحاء ألمانيا بحلول يوم غد الإثنين وهي القرارات التي خرج بها المسؤولون في ألمانيا بقيادة ميركل.

 

قد يتفاجأ البعض من أن يوم الإثنين لن يكون يوم عمل كما إعتاد الناس في ألمانيا، وفرض الحجر الصحي في ألمانيا سيكون ضرورياً خصوصاً بعد تسجيل ألمانيا أكثر من 10 آلاف حالة حسب منظمة الصحة العالمية.

 

تم فرض الحجر الصحي في كل من إيطاليا والنمسا وإسبانيا نظراً لتفشي الوباء بصورة كبيرة هناك، ويبلغ تعداد السكان في ألمانيا أكثر من 80 مليون نسمة وهو عدد كبير مقارنة بمساحة الدولة، مما يعني أنه إذا تفشى الفيروس بصورة أكبر فإن ذلك سيكون خطيراً على الشعب الألماني.

لم يتم التأكيد بعد على أن الحجر سيتم فرضه في كامل أنحاء البلاد أم لا نظراً لأن ميركل ستجتمع مع مسؤولي الولايات غداً لمناقشة إمكانية فرض الحجر الصحي على كامل أنحاء ألمانيا.

،

كما يذكر أن لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم تبرعوا بمبلغ 2.5 مليون يورو للمساعدة في مكافحة الوباء كما وضح قائد المنتخب مانيويل نوير في فيديو على صفحته على إنستغرام وقال أن أفراد الشعب يجب عليهم أن يقفوا بجانب بعضهم في مثل هذه الكوارث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد