ميت رومني يهاجم 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ يطلق عليهم اسم “دونالد العشرات القذرة”

انتقد ميت رومني 12 من زملائه الجمهوريين في مجلس الشيوخ بعد أنباء عن اعتزامهم الاعتراض على التصديق على فوز جو بايدن عندما يتم فرز نتائج الهيئة الانتخابية في الكونجرس الأسبوع المقبل.

ميت رومني يهاجم 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ يطلق عليهم اسم "دونالد العشرات القذرة" 4 3/1/2021 - 9:18 ص

في بيان صدر مساء السبت، وصف رومني الخطوة بأنها”حيلة شنيعة” تهدد بشكل خطير جمهوريتنا الديمقراطية “.

“العشرات” من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين المارقين الذين يقولون إنهم سيعارضون التصديق على التصويت من بينهم تيد كروز من تكساس وجوش هاولي من ميسوري.

وُصف كلا الرجلين بأنهما قادة المستقبل للحزب الجمهوري، وربما يتطلعان إلى الترشح للبيت الأبيض في عام 2024.

وقال رومني في بيانه إنه يعتقد أن “طموح أعضاء مجلس الشيوخ قد طغى على المبدأ”.

كما زعم أن قرار عدم المصادقة على نتائج الهيئة الانتخابية”لديه القدرة المتوقعة على أن يؤدي إلى اضطراب، وأسوأ من ذلك”.رومني ليس السناتور الجمهوري الوحيد الذي يعارض المجموعة المارقة.

أرسل سناتور بنسلفانيا بات تومي والسناتور عن ألاسكا ليزا موركوفسكي – وكلاهما معتدل – رسائل بالمثل للتعبير عن رفضهما.

نشر تومي على تويتر، أقر بأن الانتخابات الماضية، مثلها مثل جميع الانتخابات، كانت بها مخالفات. لكن الأدلة قاطعة على فوز جو بايدن في هذه الانتخابات. ميت رومني يهاجم 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ يطلق عليهم اسم "دونالد العشرات القذرة" 1 3/1/2021 - 9:18 ص

وقالت موركوفسكي في بيان: “ سأصوت لتأكيد انتخابات 2020 الرئاسية. المحاكم والمجالس التشريعية للولايات أوفت بواجبها في الاستماع إلى الادعاءات القانونية ولم تجد ما يبرر نقض النتائج. ميت رومني يهاجم 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ يطلق عليهم اسم "دونالد العشرات القذرة" 2 3/1/2021 - 9:18 ص

جاء الغضب من رومني وتومي وموركوفسكي بعد ساعات فقط من إعلان تيد كروز و 10 أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري أنهم طالبوا بتعيين لجنة طوارئ لإجراء تدقيق لمدة عشرة أيام لنتائج الانتخابات في “الولايات المتنازع عليها”. ميت رومني يهاجم 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ يطلق عليهم اسم "دونالد العشرات القذرة" 3 3/1/2021 - 9:18 ص

حتى يتم تعيين هذه اللجنة، أعلنوا أنهم يعتزمون التصويت في 6 يناير لرفض الناخبين من تلك الولايات – وهي خطوة رمزية إلى حد كبير ليس لديها فرصة تذكر لمنع بايدن من تولي المنصب.

وسينضم أعضاء مجلس الشيوخ الأحد عشر فعليًا إلى السناتور هاولي، الذي أصبح في وقت سابق هذا الأسبوع أول عضو جالس في مجلس الشيوخ يعلن أنه سيتحدى نتيجة الانتخابات.

وقد انضم إلى السيناتور كروز في البيان أعضاء من مجلس الشيوخ وهم: رون جونسون، ومايك براون، وسينثيا لوميس، وتومي توبروفيل، وبيل هاجرتي، وروجر مارشال، وجيمس لانكفورد، وستيف داينز، وجون كينيدي، ومارشا بلاكبيرن، وجميعهم سيؤدون القسم كأعضاء في مجلس الشيوخ. يوم الأحد في الكونجرس الجديد.

وجميعهم سيؤدون القسم كأعضاء في مجلس الشيوخ. يوم الأحد في الكونجرس الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.