«ميتا» من الممكن أن تجعلك تجري اجتماعات كاملة على طريقة “الواقع الافتراضي”

أعلنت الشركة الأمريكية «ميتا» أنها سوف تقوم بدمج تطبيق زوم الشهير (وهو تطبيق الاجتماعات المرئية) و تطبيق مايكروسوفت تيمز في مساحات العمل الجديدة و الافتراضية الخاصة بالشركة.

بحيث يمكن من خلال هذه الطريقة أن يجتمع فريق العمل أو الأصدقاء بشكل كامل، و كأنهم يجلسون مع بعضهم البعض، وذلك على طريقة “الواقع الافتراضي”.

وكان قد جاء تصريح شركة ميتا هذا خلال ترويجها للسماعة الجديدة (وهي سماعة الواقع الافتراضي) الخاصة بها والتي تسمى سماعة “كويست برو”، في مؤتمر “ميتا كونيكت”، والذي قام موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص بكشف تفاصيله.

كما وضح « مارك زوكربيرج» مؤسس شركة ميتا،  كيفية التكامل مع فرق “زوم” و فرق “مايكروسوفت”؛ مما سيجعل السماعة “كويست برو” مثالية للغاية في الاجتماعات الافتراضية.

كما توقعت الشركة أنه سوف يتم البدء في تشغيل هذه الميزة بشكل رسمي في وقت ما في عام 2023، و أنه سوف يتم من خلالها ترك الاختيار للشخص منشئ الاجتماع في أن يحدد المكان و البيئة المناسبة له، و التي يرغب في الاجتماع بأصدقائه أو بفريق عمله فيها؛ بحيث يمكن مثلا أن يختار إجراء الاجتماع على ضفاف هاواي أو  في برج إيفل.

وكان «ستايا ناديلا» وهو الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، قد شارك في هذا المؤتمر، لكي يعلن أن شركته حاليا تقوم بإجراء شراكة مع شركة ميتا، كما تقوم بعمل المناقشات بخصوص اعتماد حلول أخرى خاصة بالسماعة “كويست برو”، و عن إمكانية عرض محتوى “مايكروسوفت أوفيس” على سماعة الواقع الافتراضي.

كما ذكر مارك زوكربيرج عن ميزة أخرى جديدة سوف تتوفر، والتي سماها باسم “الغرف السحرية”، والتي سوف تسمح لفرق العمل بالعمل معًا في واقع مختلط، وذلك بدلًا من وجود مساحات الواقع الافتراضي فقط.

فقال مارك أن هذه الميزة سوف تكون مناسبة جدا للفِرَق المختلطة؛ حيث أنه في بعض الأحيان، يوجد أشخاص يعملون عن بُعد مع مجموعة أخرى من الأشخاص الموجودين معا في نفس المساحة المادية؛ كما أشار إلى أن هذه الغرف السحرية يتم اختبارها في الوقت الحالي بشكل داخلي، وأنه يمكن إطلاقها على نطاق واسع وكبير في وقت ما من عام 2023.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً