ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

قالت رئيسة دولة جزر الباربادوس “ميا موتلي” أن حكومتها تسعى لعزل الملكة البريطانية اليزابيث الثانية من عرشها حتى تتمتع بلادها بحكم جمهوري، وأكدت ميا أن ما قالته يمثل مطالب الشعب أيضاً.
” بربادوس” هي مجموعة جزر في البحر الكاريبي تقع بالقرب من كوبا وجامايكا، نالت باربادوس استقلالقها من بريطانيا عام 1966، ويصادف اليوم ذكرى إستقلال بابادوس الـ 54
وقالت الرئيسة الباربادوسية أن الوقت حان لترك ماضي البلاد الاستعماري وراء ظهورنا، ويجب أن تحصل بربادوس على استقلالها الحقيقي من بريطانيا، وقالت ان تنفيذ الفكرة سيبداً بالتزامن مع العيد الوطني الـ 55 للبلاد. ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية 1 16/9/2020 - 8:48 م
أما عن بريطانيا فكان قصر باكنغهام قد علق على الأمر وقال المتحدث الرسمي للقصر ان الامر يعود لحكومة باربادوس وشعبها، وقال ايضاً أن الفكرة ذكرت من قبل ونوقشت مرات عديدة.
يذكر أن رئيسة البلاد ميا موتلي هي أول رئيسة للبلاد منذ استقلالها عام 1966، وفيما يلي بعض الحقائق عن باربادوس.
هي دولة ذات حكم جمهوري لكنها ما زالت تحت حكم الملكة البريطانية اليزابيث، وباربادوس ليست الدولة الوحيدة التي تخضع لحكم بريطانيا حتى الآن حيث أن كندا مثلاً تخضع ايضاً لحكم بريطانيا وتعد من دول الكمنولث.

ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية 5 16/9/2020 - 8:48 م

ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية 2 16/9/2020 - 8:48 م
باربادوس هي واحدة من الدول الصغيرة والأكثر ازدحاماً بالسكان، ويبلغ عدد سكان باربادوس أكثر من 286 ألف نسمة بقليل، وعاصمة البلاد هي بريدج تاون.

ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية 3 16/9/2020 - 8:48 م
تعد المغنية الباربادوسية ريانا “ريحانة” هي أشهر شخصية في باربادوس، وريهانا هي باربادوسية أمريكية.

ميا موتلي رئيسة جمهورية باربادوس تقول أن حكومة بلادها تسعى لعزل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية 4 16/9/2020 - 8:48 م