مولود مصاب بأجسام مضادة لفيروس كورونا في سنغافورة

أنجبت امرأة سنغافورية ، أصيبت بـ Covid-19 في مارس عندما كانت حاملاً ، طفلاً يحمل أجسامًا مضادة للفيروس ، مما يوفر فكرة جديدة عما إذا كان يمكن انتقال العدوى من الأم إلى الطفل.

مولود مصاب بأجسام مضادة لفيروس كورونا في سنغافورة 2 29/11/2020 - 9:42 ص

ذكرت رويترز نقلا عن قصة نشرتها صحيفة ستريتس تايمز أن الطفل ولد هذا الشهر دون Covid-19 ولكن مع الأجسام المضادة للفيروس. قالت سيلين نج تشان للصحيفة: “يشتبه طبيبي في أنني نقلت أجسام مضادة لـ COVID-19 إليه أثناء الحمل”.

وقالت صحيفة ستريتس تايمز إن نج تشان كانت تعاني من مرض خفيف وخرجت من المستشفى بعد أسبوعين ونصف. لم تستجب نج-تشان ومستشفى الجامعة الوطنية (NUH) ، حيث ولدت ، على الفور لطلب للتعليق.

قالت منظمة الصحة العالمية إنه لم يعرف بعد ما إذا كانت المرأة الحامل المصابة بـ Covid-19 يمكنها نقل الفيروس إلى جنينها أو طفلها أثناء الحمل أو الولادة. مولود مصاب بأجسام مضادة لفيروس كورونا في سنغافورة 1 29/11/2020 - 9:42 ص

حتى الآن ، لم يتم العثور على الفيروس النشط في عينات السوائل حول الطفل في الرحم أو في حليب الثدي.

أبلغ الأطباء في الصين عن اكتشاف وتراجع الأجسام المضادة لـ Covid-19 مع مرور الوقت لدى الأطفال المولودين لنساء مصابات بمرض الفيروس التاجي ، وفقًا لمقال نُشر في أكتوبر في مجلة Emerging Infectious Diseases.

أفاد أطباء من نيويورك-المشيخية / مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا في أكتوبر في جاما لطب الأطفال أن انتقال الفيروس التاجي الجديد من الأمهات إلى الأطفال حديثي الولادة نادر الحدوث.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.