موقع”Find Face”يخبرك بكل المعلومات عن أي شخص من صورته تطبيق تعرف على الوجوه

بعد انتشار تطبيق صراحة، على مستوى كبير، في مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر تطبيق تعرف على الوجوه، وانطلق من روسيا ولافي إقبالا كبيرا فيها، وهذا التطبيق يقوم بتطبيقات كانت تنحصر لمكتب التحقيقات الفيدرالي، برغم ما يبدوا عليه لمستخدمه وكأنه اداة لأفلام جيمس بوند.

Find Face

وهذا التطبيق يتمكن من الحصول على معظم المعلومات الشخصية، لأي مستخدم لشبكة فكونتاكي الاجتماعية الروسية (vk) والتي تشبه إلى حد كبير في استخدامها شبكة الفيس بوك وتضم حوالي 350 مليون مستخدم، حسب تصريحات صحيفة La Vanguardia الإسبانية، وحسب تصريحات مصمم التطبيق أرتيوم  كوخارنكو للوكالة الفرنسية فرانسس باريس، يتمكن هذا التطبيق من اتباع قاعدة البيانات التي تخص حوالي 300 مليون صورة، في ثوان معدودة.

مميزات تطبيق تعرف على الوجوهFind Face

من أفضل مميزات هذا التطبيق الذي حقق نجاحا ملحوظا منذ لحظة انطلاقة أنه قام بتسهيل وتيسير التعارف والاتصال بين الناس، خاصة حين يجهل الوصول إلى اسم شخص ويصعب الامر بذلك يسهل هذا التطبيق الوصول اليه بسهولة عن طريق الصور والمعلومات الذي نشرها الشخص على حسابه.

الهجوم على موقع Find Face من خلال استخدامه

ويعتبر تطبيق Find Face تطبيق يثير الدهشة، بمقدرته على الوصول إلى الشخص والكشف عن هويته من خلال صورته الشخصية، ولكن هناك من ابدى رأيه بأنه لا يطابق المواصفات بنسبة 70 % مع الشخص الحقيقي، ومنهم من اعترض انتشار هذا التطبيق واعتبره انتهاكا للخصوصية.

.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.