تعرف على داليدا التي يحتفل بها جوجل..تركت هذه الرسالة قبل إنتحارها

يحتفل محرك البحث الأشهر جوجل بميلاد المغنية الفرنسية dalida | داليدا من أصل مصري، في الذكرى السادسة والثمانون، من خلال تغيير شعار صفحة جوجل من google doodle الذي يخلد أشخاصا ومناسبات في ذكراهم السنوية، وهي ذات الصوت الغنائي المميز والملهم والذي يتصف بالعمق. وأصبحت ملكة جمال مصر في 1954، ورغم الشهرة التي أكسبتها حب المعجبين فلم تكن حياتها خالية من الإضطرابات فقد أقدمت على الإنتحار.

تعرف على داليدا التي يحتفل بها جوجل..تركت هذه الرسالة قبل إنتحارها 2 17/1/2019 - 10:55 م

من القاهرة إلى باريس ورسالة الإنتحار

ولدت في القاهرة بحي شبرا في 17 يناير، 1933 لأبوين مهاجرين إيطاليين، لكنها أنتقلت إلى فرنسا في أواخر 1954، لترسم بداية مستقبل مهني لامع. تحت إسم داليدا  الذي عرفها به الجمهور كنجمة أسطورية. إذ كان إسمها الحقيقي  يولاندا كريستينا جيجليوتي.

فازت بلقب ملكة جمال مصر في نفس العام الذي قررت فيه شق طريقها النجومي في باريس. فيما كان لها مشاركة في أفلام سينمائية قليلة.

رغم الشعبية الجارفة التي جعلت منها أحدد أشهر النجوم في القرن العشرين، وحب الجمهور لها، فقد سيطر الاكتئاب عليها فأنتحرت واضعة نهاية لحياتها في شقتها في مونتمارتر، عام  1987. وتركت رسالة تطلب فيها من الجمهور أن يسامحها بسبب إنتحارها.

صدحت بأغانيها بـــ 7 لغات على الأقل بما فيها العربية والإيطالية والفرنسية، من بين أغانيها العربية أغنية سلمى يا سلامة في عام 1977. ولم يوقف وفاتها شهرتها الكبيرة إذ لا يزال صوتها الرائع يستقطب أجيالاً بعد أجيال.

تعرف على داليدا التي يحتفل بها جوجل..تركت هذه الرسالة قبل إنتحارها 1 17/1/2019 - 10:55 م

5 أمور  تريد معرفتها من حياة  داليدا 

  1. أجهضت dalida جنينا غير مخطط له، جاء بعلاقة مع طالب يصغرها سناً حيث كانت تبلغ 34 عاما بينما هو 22 عاما. في وقت كان الإجهاض غير قانوني في إيطاليا وفرنسا.
  2. تسبب لها الإجهاض بعدم القدرة على الإنجاب
  3. تطلقت من زوجها الأول بعد زواج أستمر بضعة أشهر فقط. وهو أيضاً قام بالإنتحار بطريقة مأساوية بإستخدام مسدس.
  4. أنتحرت عن عمر 54  بسبب إصابتها بالإكتئاب بعد تناول جرعة زائدة من الحبوب المنومة في 3 مايو  1987.
  5. شيد لها تمثال من قبل النحات Aslan بنفس حجمها الواقعي إذ وضع على قبرها ما يسهل التعرف عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.