من هو صمويل جونسون – Samuel Johnson الذي تغيير شعار جوجل للاحتفال به

، تغير شعار جوجل صباح اليوم ليتحول إلى الاحتفال بالشاعر الإنجليزي صمويل جونسون، واليوم هو الذكرى رقم 308 لميلاد الشاعر والناقد الإنجليزي صمويل جونسون – Samuel Johnson، وهو من أفضل وأشهر شعراء انجلترا، ومن أشهر أعماله قاموس اللغة الانجليزية.

من هو صمويل جونسون - Samuel Johnson الذي تغيير شعار جوجل للاحتفال به 2 18/9/2017 - 11:36 ص

من هو صمويل جونسون – Samuel Johnson

من هو صمويل جونسون - Samuel Johnson الذي تغيير شعار جوجل للاحتفال به 1 18/9/2017 - 11:36 ص

عندما يتغير شعار موقع جوجل إلى الاحتفال إذن نحن هنا بصدد حدث كبير، والحدث اليوم الذي تغير شعار جوجل من أجله هو الميلاد رقم 308 للشاعر الكبير والناقد صمويل جونسون – Samuel Johnson، فمن هو دكتور جونسون الذي تغيير شعار جوجل من اجله؟

دكتور جونسون ولد في إنجلترا في يوم 18 من شهر سبتمبر في عام 1709، وكان يعرف باسم “دكتور جونسون” وتميز جونسون في الشعر والادب والنقد، وهو ابن بائع كتب، بدأ صمويل جونسون تعليمه في مدرسة ويكفيلد الابتدائية وفي الجامعة قضى فترة في جامعة أكسفورد ولكن منعه المال من الاستكمال في الجامعة.

دكتور جونسون

أشتغل جونسون في الصحافة في عام 1737 وهو نفس العام الذي انتقل فيه إلى لندن لكي يحاول تكملة مشواره في البحث عن ذاته، وكون جونسون اسم تدريجيا وكون سمعة أدبية كبيرة، وفي عام 1747 بدأ بالعمل على تجميع قاموس اللغة الانجليزية وقضى جونسون في تجميع القاموس ما يقارب ثماني سنوات من العمل، وكان يساعده 6 مساعدين.

قاموس اللغة الانجليزية 

انتهى جونسون في عام 1755 من قاموس اللغة الانجليزية وبالفعل تم نشر القاموس لأول مرة في يوم 15 من ابريل لعام 1755، وكان من أهم قواميس اللغة الإنجليزية التي نشرت، توفي صمويل جونسون في يوم الثالث عشر من ديسمبر في عام 1784