من هو سابرامانين تشاندراسخار الذي تحتفل به جوجل Subrahmanyan Chandrasekhar

نعلن لكم من هو سابرامانين تشاندراسخار الذي يحتفل محرك البحث “جوجل” اليوم الخميس 19 أكتوبر بمرور 90 عاما على مولده، وسنعلن لكم السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي والحاصل على جائزة نوبل للفزياء مما جعل العالم يتذكره ويتذكر يوم ميلاده، وتقوم جوجل دائما بإحياء ذكرى الشخصيات التي قامت بالتأثير في العالم في كافة المجالات وذلك بالإحتفال بذكرى ميلادهم لتوعية المواطنين في كافة أنحاء العالم بأهمية تلك الشخصيات المؤثرة بشكل كبير والتي لا يجب أن ننساها.

من هو سابرامانين تشاندراسخار

وحصل سابرامانين تشاندر على الجنسية الأمريكية عام 1953، كما قام بتأليف العديد من المؤلفات منها كتاب The Mathematical Theory of Black Holes الذي يتحدث عن نظريات الفيزياء والنجوم الفلكية والذي نجح بشكل كبير.

من هو سابرامانين تشاندراسخار Subrahmanyan Chandrasekhar

سابرامانين تشاندراسخار هو عالم فيزيائي هندي أمريكي ولد يوم 19 أكتوبر عام 1910 في مدينة لاهور بالهند، كما تربى في عائلة مهتمة بالعلم مما جعل فيه شغف التعلم والمعرفة، كما أنه يكون ابن عم العالم الهندي الكبير تشاندراسيخار، وبدأ رحلته مع العلم عندما ألتحق بجامعة شيكاغو يكون مدرسا بها في علم الفلك عام 1937، حيث كان مهتما بذلك المجال وقام بالعديد من الأبحاث في علوم الفلك.

من هو سابرامانين تشاندراسخار
من هو سابرامانين تشاندراسخار

وتوفي سابرامانين تشاندراسخار يوم 21 أغسطس 1995 بعد إصابته بأزمة قلبية أدت إلى وفاته عن عمر 84 عاما حقق خلالها العديد من النجاحات الشخصية والعامة وبعد أن أفنى عمره في خدمة البشرية من خلال المجال الذي برز فيه بشكل كبير.

الجوائز التي حصل عليها سابرامانين تشاندراسخار Subrahmanyan Chandrasekhar

وحقق سابرامانين تشاندراسخار العديد من النجاحات في مجال الفيزياء وخاصة علم الفلك الذي تخصص فيه، حيث حصل على جائزة نوبل للفيزياء عام 1983 بمشاركة العالم وليام فاولر بعد أن عملوا معا في نظرية بناء وتطور النجوم، حيث يعد ذلك هو النجاح الأكبر له بسبب أن جائزة نوبل تعتبر هي أسمى الجوائز على مستوى العالم في جميع المجالات التي تخدم البشرية.

كما حصل سابرامانين تشاندراسخار على العديد من الجوائز والنجاحات حيث حصل على وسام كوبلي عام 1984 وجائزة داني هينمان للفيزياء الرياضية عام 1974 ووسام هنري درابر عام 1971 وقلادة العلوم الوطنية عام 1966 والميدالية الذهبية للجمعية الفلكية الملكية عام 1953، كما حصل على جائزة زميل في الجمعية الملكية، وغيرها من الجوائز والتكريمات التي حصل عليها والتي تؤهله لأن يكون من الشخصيات البارزة في العالم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.