من هو الأسير الذي شكر ترامب الإمارات لدورها في تحريره في اليمن

عبر الرئيس الأمريكي ترامب عن تقديره إلى دولة الإمارات بسبب دورها في الإفراج عن أسير أمريكي أختطف قبل حوالي 18 شهراً في العاصمة صنعاء في اليمن. وذكرت وكاله رويترز للانباء في نهاية يناير/كانون الثاني أن داني نقل إلى عمان على متن طائرة برفقة أعضاء آخرين في إداره الحوثيين.

من هو الأسير الذي شكر ترامب الإمارات لدورها في تحريره في اليمن 1 26/2/2019 - 3:21 ص

داني بورتش، كان أعلن عن إحتجازه في العام 2017، وبحسب زوجته اليمنية نادية، جرى إختطافه أثناء أصطحابه ابنائه إلى المدرسة من قبل ميلشيات لم يتم تحديدها. وتباهى ترامب بتحرير الأسير رقم 20 حتى الآن، تحت ظل إدارته الأمريكية.

دونالد ترامب يعلن تحرير مواطن أمريكي من اليمن

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، يشرفني أن أعلن أن المواطن الأمريكي الذي سبق أن أحتجز كرهينه لمدة 18 شهراً، تم إنتشاله ولم شمله مع زوجته وأطفاله، وأنا أقدر دور الإمارات العربية المتحدة في إعادة، داني بورتش، إلى موطنه.  كما أضاف في تغريدات أخرى أن تحرير المواطن الأمريكي بورتش أفضل ما يمكن أن تحققه الولايات المتحدة مع شركائها.

من هو داني بروتش Danny Burch

هو مواطن أمريكي يعمل مهندساً في شركة نفطية إسمها سافر، والذي كان توجه إلى اليمن في العام 2003 للعمل في شركات صناعة النفط. وتحدثت زوجة الأمريكي في وقت إقتياده والذي كان يبلغ وقتها 63 عاما، إلى صحيفة نيويورك تايمز بالقول أن الإختطاف حدث في وضح النهار وأمام مرأى الجميع.

التوجه إلى اليمن

وعمل في شركات النفط اليمنية منذ منتصف التسعينات، وكان يتنقل بين الولايات المتحدة واليمن قبل أن يستقر في الأخيرة بشكل دائم، وفقا لما قاله  ستيفن إبنه من الزواج الأول. مشيراً أن والده طلق زوجته الأولى (والدته) ولم يكن له إتصالات معه أو أبنائه الآخرين من الزواج الأول.

وتعد عمليات إختطاف الأجانب أمر شائع في اليمن التي تدمر بفعل الحرب الأهلية الطاحنة، وغالباً ما يتم الخطف من قبل  المنسوبين للحوثيين أو القاعدة وذلك للحصول على فدية لأطلاق سراحهم أو بسبب الإشتباه بكونهم يعملون جواسيس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.