ترامب يوقع قرارًا بمنع مواطني 6 دول عربية من دخول أمريكا

أعلن عدد من العاملين يمجلس الشيوح الأمريكي “الكونجرس”، أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عدة قرارات تعمل على تقييد دخول المهاجرين ومنح تأشيرات الدخول وتقديم طلبات الهجرة لمواطني 7 دول من بينهم 6 دول عربية.

دونالد ترامب رئيس أمريكا

الدول التي سيشملها قرار ترامب

والدول الممنوع منح مواطنيها تأشيرة دخول هم 6 دول عربية هم الجمهورية العربية السورية وجمهورية العراق ودولة ليبيا وجمهورية الصومال وجمهورية السودان والجمهورية اليمنية بالإضافة إلي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكدت مصادر أن القرارات التي من المقرر أن يتخذها دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد، من ضمنها قرارًا بوقف دخول معظم اللاجئين من جميع دول العالم إلي أمريكا بشكل مؤقت لعدة أشهر، وذلك لحين أن تشدد وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي قواعد الفحص والتحري.

ومن المتوقع أن يشهد مقر وزارة الأمن الداخلي التي تشمل مسؤولياتها الهجرة وأمن الحدود، توقيع ترامب هذه القرارات اليوم الأربعاء.

أسباب قرار ترامب

وقال السناتور الجمهوري جيف سيشنز مرشح الرئيس دونالد ترامب لمنصب وزير العدل، “إن القيود ستقتصر على الدول التي يمكن أن يمثل المهاجرون منها تهديداً، بدلاً من فرض حظر على من يعتنقون ديانة معينة”، وذلك في إشارة للدين الإسلامي.

وكان ترامب قد اقترح خلال حملته الانتخابية تنفيذ حظر مؤقت على دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية، متعللًا بأن “هذا سيحمي الأمريكيين من هجمات المتشددين”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.