التسجيل في منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين ليبيا

أكد الصندوق العام للتأمين الصحي بليبيا خلال حفل افتتاح ملتقى الرعاية الصحية عن انطلاق إصداره لبطاقات التأمين، وتصدر هذه البطاقات للمواطنين والمقيمين بالدولة الليبية قصد إعانتهم على تحمل تكاليف الرعاية الصحية والحصول على الخدمات الطبية اللازمة، هذا وقد أصدرها الصندوق العام للتأمين الصحي بليبيا بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المدنيين، كما يهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتعلق بوحدة العمل التنظيمية، ويمكن لكل المواطنين الليبيين التسجيل في منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين ليبيا إلكترونيا من خلال بضع خطوات بسيطة.

التسجيل في منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين ليبيا

رابط التأمين الصحي للمتقاعدين ليبيا 2022

أعلن الصندوق الليبي للتأمين الصحي للمتقاعدين عن إصدار بطاقات التأمين الصحي خلال الاحتفال الافتتاحي لمعرض ومنتدى التأمين الصحي في معرض طرابلس الدولي، وصرح عبد القادر المقرحي مدير إدارة الشؤون التنظيمية بصندوق التأمين الصحي العام، إن الصندوق بدأ منذ شهور في فتح باب التسجيل لجميع الراغبين في الالتحاق بخدمات التأمين الصحي المختلفة، وانطلق بفئة المتقاعدين باعتبارهم حاملين للأمراض “فئة كبار السن”.

تحديث: بدأ صندوق التأمين الصحي بإصدار بطاقات التأمين الصحي خلال حفل افتتاح معرض ومنتدى الصحة الذي أقيم في معرض طرابلس الدولي، حيث حصل أحد المتقاعدين على أول بطاقة تأمين صحي أساسية.

وقال عبد القادر المقرحي، مدير إدارة الشؤون التنظيمية بالصندوق العام للتأمين الصحي أن الصندوق بدأ منذ شهور في فتح نظام خاص لتسجيل الراغبين في الالتحاق بخدماته الصحية المختلفة، البداية كانت في فئة المتقاعدين لأنهم يعتبرون من كبار السن وبعضهم يعاني من أمراض، موضحا أن ذلك يتم بأبسط طريقة، يمكن للمشترك التوجه إلى النظام والتسجيل فيه، علما أن أكثر من 200 بطاقة صدرت خلال ثلاثة أيام.

وأوضح عبد القادر المقرحي برنامج التأمين الصحي، وهو يشمل تغطية تكاليف ثمانية أمراض في المرحلة الأولى وستغطي تدريجياً النفقات الصحية وتكاليف الرعاية الطبية للمستفيدين، بما في ذلك الطب العام. وخدمات الإسعافات الأولية، بالنسبة للحالات المستعجلة والأمراض المزمنة والتوليد وأمراض النساء والأطفال والعلاج الطبيعي ، وشددت على أنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن مناطق التسجيل التي يمكن للمواطنين التوجه إليها، وأشار إلى توقيع اتفاقية مع هيئة تشجيع الاستثمار، ضمن العقود التي سيعمل بها الصندوق، مع العيادات والجهات التي ستقدم الخدمات الصحية.

منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين ليبيا

ويمكن لأي مواطن ليبي التسجيل في منظومة التأمين الصحي للمتقاعدين في ليبيا والحصول على بطاقة التأمين الصحي، إما بالتوجه إلى مقر المنظمة أو بالتسجيل إلكترونيا، وسيتم توفير رابط التسجيل بمجرد توفره والإعلان الرسمي عنه من قبل الصندوق الليبي للتأمين الصحي نفسه، وكذا سيتم الكشف عن مناطق التسجيل التي يمكن للمواطنين التوجه إليها لاستخراج بطاقة التأمين الصحية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

8 تعليقات
  1. عبدالمنعم فرحات عبد القوي هاشم يقول

    تسجل في التامين الصحي للمتقاعدين بنغازي

  2. علي يقول

    سجلت في منظومة ولكن لم تصلني رسالة بعد على رقم الهاتف
    وعند الاستفسار طلبو مني رقم التسجيل ويتكون من 13 رقم
    فما الحل

  3. غير معروف يقول

    انا سجلت في المنظومه ولم يصلني رقم التسجيل وعندما حاولت ان اسجل مره اخرى اخبروني ان المعلومات موجوده عندهم . كيف لي ان احصل على رقم التسجيل او التأكيد انني مسجل وعندي رقم خاص بي

  4. غير معروف يقول

    لن أتمكن من الرابط منضومة التامين الصحي للمتقاعدين لتسجيل

  5. أواب عبداللطيف يقول

    هل التأمين الطبى يشمل الأطفال ذوى الأعاقه

  6. Fouad يقول

    لم نتمكن او الحصول على رابط
    منضومة التامين الصحي لمتقعدين

  7. أحمد عبدالله القليب يقول

    أرجوا أن يكون الإعلان عن التسجيل واضحا وسريعا لان التأمين الصحي مهم جدا وخاصة للمتقاعدين

  8. مارس قايدمحمود حمادي يقول

    باحث عن عمل